وصول أول طائرة تحمل ذخيرة أميركية إلى إسرائيل

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء عن وصول أول طائرة تحمل ذخيرة أميركية إلى إسرائيل.

وقال الجيش في بيان إن الذخيرة الامريكية ستسمح بتنفيذ ضربات كبيرة والاستعداد لكل السيناريوهات.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت في وقت سابق أنها سترسل إمدادات جديدة من الدفاعات الجوية والذخائر وغيرها من المساعدات الأمنية إلى حليفتها إسرائيل.

كم جانبه، أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي أن حاملة الطائرات “جيرالد فورد” موجودة في المنطقة كرسالة ردع ولرعاية المصالح الأمريكية.

وشدد على أن “أي جهة كحزب الله أو غيره يتعين عليها التفكير مليا قبل اتخاذ قرار التدخل في الصراع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية”.

وأشار إلى أن “الولايات المتحدة ستدعم جهود إسرائيل في الدفاع عن نفسها”.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال مساء أمس الثلاثاء إن “الولايات المتحدة ستُواصل وقوفها إلى جانب إسرائيل وستُلبي لها جميع احتياجاتها للدفاع عن مواطنيها”.

وأضاف بايدن خلال مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض، أن “ما حدث من حماس هو أسوأ عملية قتل نراها ضد الشعب اليهودي، زاعمًا أن “حركة حماس تستخدم المدنيين كدروع بشرية لحمايتهم”.

وأشار إلى أن “الإدارة الأمريكية تتواصل مع إسرائيل على كل المستويات منذ بداية هذه المأساة، وستعمل الولايات المتحدة على تعزيز قوات الردع في المنطقة”.

وتابع: “سنستغل كل قدراتنا العسكرية ضد أي بلد او منظمة تحاول استغلال الوضع، والولايات المتحدة تقف موحدة في الشعور بالحزن لما حدث في إسرائيل”.

وأردف: “هناك مواطنون أمريكيون من ضمن أسرى حماس ووجهت فريقي للتنسيق مع (إسرائيل) للإفراج عنهم، والولايات المتحدة تقف موحدة في الشعور بالحزن لما حدث في إسرائيل”.

ولفت إلى أنه “أصدر تعليمات للتشاور مع تل أبيب لتعزيز جهود استعادة الأسرى، وهناك الكثير من العائلات في إسرائيل تنتظر بيأس أنباء عن ذويها”.

وأكد: “لا مكان للكراهية في أميركا ضد المسلمين أو اليهود، مشيرًا إلى أن “الولايات المتحدة مستعدةً لنقل أي أصول عسكرية أميركية إلى إسرائيل كلما تطلب الأمر”.

ونبه أنه “سيطلب من الكونغرس اتخاذ إجراءات عاجلة لدعم إسرائيل، خاصةً وأن الولايات المتحدة عزّزت مواقعها في الشرق الأوسط للردع”.

أقرأ أيضًا: نتنياهو لبايدن: سنضطر إلى دخول غزة وبالقوة