المفوضية الأوروبية تضع محفظتها التنموية للأراضي الفلسطينية تحت المراجعة

غزة- مصدر الإخبارية:

قال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون التوسع والجوار أوليفر فارهيلي، الاثنين، إن المفوضية الأوروبية وضعت محفظتها التنموية الكاملة للأراضي الفلسطينية قيد المراجعة.

وأضاف فارهيلي في تغريدة على تويتر أن المراجعة ستشمل المحفظة التنموية الكاملة والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 691 مليون يورو.

وأشار إلى أن “حجم الإرهاب والوحشية ضد إسرائيل وشعبها يشكل نقطة تحول، ولا يمكن أن يكون هناك (في الأراضي الفلسطينية) عمل كالمعتاد.

ويُعتبر الاتحاد الأوروبي من أكبر الممولين للمشاريع والبرامج التنموية في فلسطين.

ويشمل دعم المفوضية الأوروبية:

  1. الدعم المؤسسي والاقتصادي: من خلال تقديم المساعدات المالية المباشرة وتمويل المشاريع الاقتصادية التي تهدف إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتوفير فرص العمل.
  2. التعليم والثقافة: يدعم الاتحاد الأوروبي البرامج التعليمية والثقافية في فلسطين من خلال توفير تمويل لتحسين نوعية التعليم ودعم المبادرات الثقافية والفنية.
  3. الصحة: تشمل البرامج الصحية تحسين البنية التحتية الصحية وتعزيز الرعاية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية.
  4. التنمية المجتمعية: تمويل الاتحاد الأوروبي للمشاريع المجتمعية تشمل مشاريع تعزيز حقوق الإنسان وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي في عمليات صنع القرار وتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المتضررة.
  5. دعم الحكومة والقطاع العام: يهدف إلى تطوير قدرات الحكومة الفلسطينية وتعزيز الإدارة العامة والقطاع العام.
  6. المساعدة الإنسانية: يقدم الاتحاد الأوروبي المساعدة الإنسانية لتلبية احتياجات السكان في فلسطين في حالات الطوارئ مثل النزوح والكوارث الطبيعية.

اقرأ أيضاً: الاعلام الحكومي ينشر تقريره حول تطورات العدوان على غزة