دلياني: العدوان على غزة دليل إضافي على استهتار الاحتلال بقداسة حياة المدنيين

القدس – مصدر الإخبارية

أكد المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي لحركة فتح ديمتري دلياني، على أن “العدوان على غزة دليل إضافي على الاستهتار الإسرائيلي الواضح بقداسة حياة المدنيين الأبرياء وانتهاك صارخ للقانون الدولي”.

وقال: إن “العالم يتجاهل هجمات القصف الجوي والقنابل الإسرائيلية العشوائية التي تستهدف حياة مئات الآلاف من المدنيين من أبناء شعبنا الفلسطيني الأبرياء في قطاع غزة”.

واستهجن الغارات الجوية الحربية التي تستهدف مئات المباني السكنية تحمل بصمات جرائم حرب إسرائيلية أسفرت عن ارتقاء مئات الأرواح الزكية، بما في ذلك الأطفال الأبرياء، في سياق حملة الإرهاب الإسرائيلية المستمرة.

واعتبر أن “ارتكاب جرائم حرب إسرائيلية ضد المواطنين المدنيين الفلسطينيين، بدعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، قد أسفر عن كارثة إنسانية مؤلمة لم تنتهي فصولها بعد”.

ولفت إلى أن “الاحتلال مسح عوائل بأكملها من السجل المدني جرّاء الهجمات الإسرائيلية اللامتناهية، لافتاً إلى وجود كارثة نزوح جماعي لـ 74,000 لاجئ فلسطيني من منازلهم، حيث لجأوا إلى 64 مدرسة تابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة.”

وشدد على أن “حجم الكارثة الإنسانية الهائل يفوق الوصف، وأن أبعادها تُنذر بالتصاعد مع استمرار الهجمات الجوية والقنابل الإسرائيلية الإرهابية في المناطق الكثيفة بالسكان المدنيين، وسط تواطؤ من إدارة بايدن في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة”.

ونوّه إلى أن “جرائم الحرب الإسرائيلية والتواطؤ الدولي معها يُشكّلا إهانة للضمير الإنساني”.

وأضاف: “في تصعيد إرهابي يتجاهل العقل والأخلاق، صعّدت آلة الإرهاب العسكرية الإسرائيلية من عدوانها الهمجي عبر استهداف، قبل ساعات، مدرسة تابعة للأمم المتحدة تم تحويلها إلى مركز للاجئين المدنيين، حيث كان 225 مواطنا بريئًا يتخذونها ملجأ، بينهم أطفال”.

وأردف: “هذه ليست حادثة منعزلة من استهداف ملاجيء المدنيين خلال حروب الاحتلال الإسرائيلي ضد الانسان الفلسطيني، فيشهد التاريخ جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتكررة، وعلى وجه الخصوص القصف الإسرائيلي لمدرسة أونروا في قانا، لبنان، في عام 1996، والتي خلفت 106 طفلاً وطفلة شهداء”.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، في غضون ذلك تستمر المقاومة الفلسطينية في جميع تشكيلاتها بخوض الاشتباكات المسلحة في مستوطنات غلاف غزة.

أقرأ أيضًا: دلياني: الاحتلال فرض التصعيد بإرهابه المستمر وشعبنا مصمم على حقه بتقرير المصير