الصحة الفلسطينية: استشهاد ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال في قلنديا

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الليلة، استشهاد ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلنديا.

وقالت الوزارة إن “عدد الشهداء في الضفة الغربية ارتفع منذ يوم أمس الأحد إلى 7”.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى أن عدد الشهداء منذ بداية العام 2023 بلغ  ٦٧٦، بينهم ٤٢٤ شهيداً منذ يوم السبت الماضي.

يأتي ذلك وسط مواجهات عنيفة يخوضها الفلسطينيون ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ضمن عملية طوفان الأقصى اسناداً للمقاومة في قطاع غزة.

وشهدت الضفة الغربية (238) عملاً مقاوماً في الضفة الغربية، منذ بداية معركة “طوفان الأقصى، واندلعت مواجهات في 87 نقطة، وأسفرت العمليات عن وقوع 3 إصابات بصفوف الاحتلال.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطي” تنفيذ 48 عملية إطلاق نار، ومحاولة دهس، ومحاولتي طعن، وتفجير 3 عبوات ناسفة، إلى جانب إلقاء 20 زجاجة حارقة ومفرقعات نارية، وإحراق وتحطيم 6 مواقع عسكرية، والتصدي لـ8 اعتداءات للمستوطنين.

واندلعت مواجهات وعمليات إلقاء حجارة في 133 منطقة بالضفة الغربية، إضافة إلى 15 مظاهرة شعبية دعما للمقاومة في معركة طوفان الأقصى.

وأصيب مستوطن جراء استهدف مقاومين مستوطنة “بسغات زئيف” بالقدس بصليات من الرصاص، إلى جانب مواجهات وإلقاء حجارة في بلدة سلوان وبلدة أبو ديس.

ووقعت محاولة طعن في منطقة التلة الفرنسية، إضافة إلى عمليات إطلاق نار عند حاجز قلنديا وحاجز شعفاط.

كما شهدت مدينة القدس مواجهات عدة، تركزت في واد الجوز، وأبو ديس، ومخيم شعفاط، والصوانة، والعيساوية، وسلوان، والبلدة القديمة، وكفر عقب، والعيزرية، وجبل المكبر، وبيت إجزا، والرام، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وإحراق مواقع عسكرية.

وخرجت مظاهرات شعبية في رام الله نصرة للمقاومة في معركة طوفان الأقصى، فيما اندلعت مواجهات بمناطق عدة بالمدينة منها المغير وأم صفا.

وأطلق مقاومون النار صوب مستوطنة بيت إيل، بينما وقعت محاولة طعن قرب مستوطنة “بيت إرييه”، تزامناً مع اندلاع مواجهات في البيرة وقرية النبي صالح، وتصدي للمستوطنين في دير عمار.

وخرجت مظاهرات في طوباس، إلى جانب مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، وتركزت في طمون، إلى جانب التصدي لاعتداءات المستوطنين في خلة مكحول.

وشهدت جنين ثماني عمليات إطلاق نار، وقعت في المخيم وحاجزطورة وحاجز سالم وفتحة مقيبلة وحاجز دوتان وحاجز الجلمة ومستوطنة شاكيد وعربونة، بينما خرجت مظاهرات في المدينة والمخيم.

وامتدت أعمال المقاومة إلى قلقيلية ونابلس وسلفيت وطولكرم، وبيت لحم وأريحا والخليل، وتنوعت ما بين عمليات إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة ومواجهات شعبية والتصدي لاعتداءات المستوطنين.

اقرأ أيضاً: في اليوم الثالث لطوفان الأقصى.. غارات على غزة والمقاومة ترد برشقات صاروخية