البنتاغون يوجه مجموعة حاملة طائرات إلى البحر المتوسط لمساعدة الاحتلال

وكالات – مصدر الإخبارية

أصدر البنتاغون أوامر لحاملة الطائرات “جيرالد آر. فورد” بالإبحار إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لتكون جاهزة لمساعدة “إسرائيل”.

ونقل موقع RT بأن السفينة “يو إس إس جيرالد آر فورد” ستتوجه حسب الأوامر برفقتها 5000 عنصر يتبعون البحرية الأميركية، وطائرات مقاتلة وطرادات ومدمرات، لمساعدة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الأحد، بأن الولايات المتحدة ستنقل مجموعة حاملة طائرات هجومية قرب “إسرائيل”، تضم حاملة الطائرات فورد، والسفن التي تدعمها.

وقال أوستن إن “المساعدة الأمنية ستبدأ التحرك اليوم الأحد، وستقدم ذخائر لإسرائيل”، إضافة إلى أن البنتاغون سيرسل طائرات مقاتلة إلى المنطقة.

وجاء الإعلان الأمريكي عقب إطلاق حركة حماس أمس السبت عملية “طوفان الأقصى”، التي أتت للرد على اعتداءات قوات الاحتلال، والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وممتلكاته، ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس العاصمة الفلسطينية المحتلة.

وأطلق مقابلها الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” وشنت غارات هجومية على قطاع غزة، وأدت إلى استشهاد أكثر من 400 فلسطيني، والعدد في تزايد في جرائم الاحتلال المستمرة بغزة.

يذكر أن حاملة طائرات أميركية رست للمرة الأولى منذ 17 عاماً، قبالة الساحل الإسرائيلي في ميناء حيفا في الأول من يوليو عام 2017.

ورست في وقتها بعيداً عن ميناء حيفا 4 كيلو مترات بسبب كبر حجمها، وفقاً لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً:بلينكن: من المحتمل أن يكون هناك أميركيون من بين الرهائن المحتجزين بغزة