طيران الاحتلال يقصف مكتب رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار

غزة – مصدر الإخبارية

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مكتب رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، ومبنى يتبع لوزارة الداخلية – الشق المدني بمدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن “الطيران الإسرائيلي استهدف مكتب السنوار بعدد من الصواريخ، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة”.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا سكنيًا وسط مدينة غزة، دون أن تتضح ماهية المكان المستهدف، في غضون ذلك تُسمع أصوات انفجارات بين الحِين والآخر ناتجة عن تجدد الاستهدافات الإسرائيلية.

ولليوم الثاني على التوالي، تشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارات جوية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، بالتزامن مع بدء عملية “طوفان الأقصى”.

ويأتي إطلاق المقاومة الفلسطينية هذه العملية ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين بالضفة واقتحاماته للمسجد الأقصى المبارك.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء 232 شهيدًا ونحو 1700 جريح خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي الجاري على قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منزلًا على رؤوس ساكنيه، في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء.

وتبعًا لمصادر محلية، فإن طيران الاحتلال قصف بصاروخ حربي منزل عائلة “أبو قوطة” في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح، ما أدى لتدميره على رؤوس قاطنيه.

فيما ارتقى نحو 12 شهيدًا، وإصابة أكثر من 17 آخرين بجروحٍ متفاوتة، جرى نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار شرق مدينة رفح.

ومنذ صبيحة أمس السبت، بدأت المقاومة الفلسطينية معركة أطلقت عليها اسم “طوفان الأقصى”، رداً على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين والأسرى وتصاعد الاستيطان في الضفة.

بينما أطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم “السيوف الحديدية”، على عمليته ضد غزة، متوعدًا بردٍ قاسٍ ضد المقاومة وسكان القطاع.

اقرأ/ي أيضًا: شهداء ومصابين بقصف منزل في رفح جنوب غزة