نقابة الصحفيين تطالب منظمات دولية بالكشف عن مصير زملاء مفقودين

غزة-مصدر الإخبارية

طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين مؤسسات دولية بالكشف عن مصير زملاء مفقودين منذ ساعات داخل الأراضي المحتلة، وهم نضال الوحيدي وهيثم عبد الواحد.

وقالت النقابة في تصريح مقتضب مساء اليوم السبت:” نطالب الصليب الأحمر والمنظمات الدولية بالتدخل للكشف عن مصير الزميلين نضال الوحيدي وهيثم عبد الواحد الذي انقطع الاتصال بهما خلال تغطية الاحداث قرب حاجز بيت حانون”.

في ذات السياق، اُستشهد صحفي، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة (وفا) الرسمية، نقلا عن مصادر طبية، باستشهاد الصحفي محمد الصالحي، خلال تغطيته الأحداث على الشريط الحدودي.

واستنكرت نقابة الصحفيين، في بيان، جريمة الاحتلال بحق الزميل الصالحي، وحملت الاحتلال مسؤولية جرائمه بحق الصحفيين، وجددت دعوتها بتوفير الحماية للصحفيين.

كما ناشدت كافة الزملاء بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، خلال تغطية الأحداث الجارية، والالتزام بإجراءات السلامة المهنية.

اقرأ/ي أيضا: كتائب القسام تقصف تل أبيب بـ150 صاروخاً رداً على تدمير برج فلسطين

ودعت إلى عدم التعامل مع الاشاعات والمعلومات غير الصحيحة، والحرص على الحصول عليها من مصادرها.

وأظهرت أحدث التقارير الصادرة عن نقابة الصحفيين، أن الصحفيين الفلسطينيين يعيشون أسوأ أيامهم وأقساها، نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية والصراعات، وما رافقها من قمع، وإرهاب، واعتقال، وملاحقات، ومطاردة أصحاب الرأي، وترويعهم.

وجددت النقابة دعوتها إلى توفير بيئة آمنة للعمل الصحفي في كل مناطق الوطن، وتوفير الحماية للصحفيين في الميدان، وتؤكد النقابة موقفها الرافض للتضييق على العمل الصحفي.