اتحاد غرب آسيا يعلن دعمه المطلق لرغبة السعودية في تنظيم كأس العالم 2034

مصدر الإخبارية- رويترز

أعلن الأمير الأردني علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم دعم الاتحاد “المطلق” للسعودية وملف ترشحها لتنظيم نهائيات كأس العالم 2034.

وأبدى الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الأربعاء نيته الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، بعد دقائق من مطالبة الاتحاد الدولي (الفيفا) للدول في آسيا ومنطقة الأوقيانوس بالتقدم بملفات لتنظيم الحدث.

ويأتي إعلان السعودية بعد دقائق من إعلان الاتحاد الدولي (الفيفا) أن نسخة 2030 ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة أيضا أول ثلاث مباريات في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي.

وقال الأمير علي لموقع اتحاد غرب آسيا على الانترنت “تقدم الاتحاد السعودي لاستضافة المونديال يعد أمرا يدعو للفخر والاعتزاز ويتطلب في الوقت ذاته توفير أدوار داعمة ومساعدة للمساهمة في إسناد تنظيم بطولة كأس العالم 2034 إلى السعودية”.

وأضاف “اتحاد غرب آسيا ومنذ تأسيسه يرتكز في مهامه ومسؤولياته على وحدة الصف وتوحيد الجهود الرامية لدعم كرة القدم في الإقليم والمنطقة العربية على حد سواء. واستنادا على هذه الرسالة نؤكد الدعم المطلق والصريح من اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا للسعودية ذلك أن نجاحها يعتبر نجاحا للجميع، وخطوة كبيرة نحو آفاق أوسع من التألق ومستقبل مبشر بالمزيد من الازدهار”.

وعبر رئيس اتحاد غرب آسيا عن ثقته “في قدرة السعودية على تقديم ملف يتضمن أعلى المستويات، وذلك قياسا بما تملكه من حضور دائم على الخريطة الرياضية العالمية، ونظرا لاسهاماتها الإيجابية الواضحة على مختلف الأصعدة، ودورها الرائد دوما في دعم الشباب والرياضة وكرة القدم على وجه التحديد”.

وأكد أن اتحاد غرب آسيا سيسخر كافة أمكاناته لدعم الاتحاد السعودي “والوقوف جنبا إلى جنب معه أثناء سباق ترشحه لاستضافة الحدث الكروي الأكبر والأهم عالميا‭”‬ وعبر عن أمله أن يلقى هذا الملف تأييدا واسعا ذلك أن ‭”‬السعودية قادرة وبكل ثقة على تنظيم نسخة مونديالية استثنائية”.