مصابون بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال قرية برقة شمال نابلس

نابلس – مصدر الإخبارية

أُصيب عشرات المواطنين بالاختناق الشديد، مساء الثلاثاء، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية برقة شمال غربي مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية برقة وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة، أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق عُولجوا ميدانيًا.

فيما تتواصل الفعاليات الشعبية الرافضة لاعتداءات الاحتلال وقطعان المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم، والتي تُشكّل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني.

وشهدت الآونة الأخيرة زيادةً ملحوظةً في اعتداءات قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين على العديد من البلدات الفلسطينية تحت حماية الحكومة الإسرائيلية.

وتتواصل الدعوات اليمينة المتطرفة بالاعتداء على المواطنين والتنكيل بهم، وإحراق مزروعاتهم وسلب محاصيلهم الزراعية وأموالهم الشخصية.

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تسعة أطفال من تل الرميدة بمدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة أطفال من عائلات: التميمي، ومتعب، وشاهين، تتراوح أعمارهم بين 8 أعوام و13 عاما، أثناء عودتهم من مدارسهم الى منازلهم في حي تل الرميدة.

وبحسب شهود عيان، فقد اقتاد الاحتلال الأطفال المعتقلين إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم، ما تسبب بحالةٍ من الذعر والهلع في صفوفهم.

في غضون ذلك، حمّلت عائلات الأطفال المعتقلين الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم وحالتهم النفسية جرّاء ممارساته العنصرية والفاشية.

فيما كثّفت قوات الاحتلال من تواجدها، ونصبت حواجز عسكرية، بمنطقتي جبل الرحمه وتل الرميدة وشارع الشهداء وحي السهلة وفي محيط الحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة، بالتزامن مع مسيرة استفزازية للمستوطنين احتفالًا بالأعياد اليهودية.

اقرأ أيضاً/ معطى: 3 شهداء فلسطينيين وإصابة إسرائيلي بالضفة والقدس