الاحتلال اعتقل أكثر من 53 ألف فلسطيني منذ عام 2015

الاعتقال الإداري شهد أعلى نسبة

رام الله- مصدر الإخبارية

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 53 ألف فلسطيني، منذ اندلاع الهبة الشعبية في تشرين الأول (أكتوبر) من العام 2015.

وأشار نادي الأسير إلى أنّ الاعتقالات شملت نحو 9200 طفل، و1261 من النساء والفتيات، فيما وصل عدد أوامر الاعتقال الإداري إلى أكثر من 13 ألف.

ونوه إلى أنّ جيش الاحتلال صعّد بشكلٍ لافتٍ من عمليات الاعتقال منذ العام 2015، عدا عن ارتكابه الجرائم والانتهاكات، واستمراره بسياساته التنكيلية الممنهجة ضد الفلسطينيين.

وأورد النادي أن قضية الاعتقال الإداري شكّلت التحوّل الأبرز على المعطيات الخاصة بواقع عمليات اعتقال الفلسطينيين، تحديدًا منذ العام 2022.

وأكد أنّ العام الجاري شهد أعلى نسبة للاعتقال الإداري منذ 20 عامًا، حيث وصل عددهم إلى أكثر من 1300 معتقل إداري.

وتابع نادي الأسير أن الاحتلال عمل بكل ما يملك من أدوات على ترسيخ جرائمه، عبر ابتكار تشريعات وقوانين عنصرية، وأوامر عسكرية، لاستهداف الأسرى، وعائلاتهم، في محاولة لتقويض أي حالة نضالية متصاعدة يسعى فيها الفلسطيني، إلى تقرير مصيره.

وشدد على استمرار الأسرى في نضالهم ضد إجراءات الاحتلال، بكافة الأدوات التي يملكونها، والتي كان أبرزها الإضراب عن الطعام، سواء من خلال الإضرابات الفردية التي فرضت نفسها منذ أواخر عام 2011، واستمرت وإلى جانبها المواجهة الجماعية.

اقرأ/ي أيضًا: عبد ربه: محكمة الاحتلال تماطل وتتهرب من اتخاذ قرار واضح بحق كايد الفسفوس