كوريا الشمالية تطرد الجندي الأمريكي ترافيس كينغ

وكالات – مصدر الإخبارية:

أعلنت كوريا الشمالية عن طرد الجندي الأمريكي ترافيس كينغ، الذي عبر إلى الشمال من كوريا الجنوبية خلال جولة في المنطقة الأمنية المشتركة في يوليو.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن “الجهاز المختص في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية قرر طرد ترافيس كينج، جندي الجيش الأمريكي الذي دخل بشكل غير قانوني إلى أراضي جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، بموجب قانون الجمهورية”.

وأضافت أن التحقيق مع كينغ “انتهى”.

وأشارت كوريا الشمالية إلى أن كينغ “اعترف بأنه دخل بشكل غير قانوني إلى أراضي جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية لأنه كان يحمل مشاعر سيئة تجاه سوء المعاملة اللاإنسانية والتمييز العنصري داخل الجيش الأمريكي، وكان يشعر بخيبة أمل بشأن المجتمع الأمريكي غير المتكافئ”.

وعبر كينغ خط ترسيم الحدود العسكري من كوريا الجنوبية إلى كوريا الشمالية في يوليو/تموز خلال جولة في المنطقة الأمنية المشتركة داخل المنطقة المنزوعة السلاح.

وذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية في وقت سابق أن كينغ، وهو مجند في القوات الأمريكية في كوريا، واجه اتهامات بالاعتداء في كوريا الجنوبية وكان من المقرر أن يعود إلى فورت بليس بولاية تكساس، ويتم إبعاده من الجيش قبل يوم واحد فقط من عبوره إلى كوريا الشمالية.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي قال الشهر الماضي إنه “لن يكون خارجا عن الطبيعة” أن تستخدم كوريا الشمالية الجندي الأمريكي ترافيس كينغ كأداة دعاية أو ورقة مساومة.

اقرأ أيضاً: زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ينهي زيارته إلى روسيا