تمديد إغلاق حاجز بيت حانون لليوم الـ 13 على التوالي

مفتوح للحالات المرضية فقط

غزة-مصدر الإخبارية

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق حاجز بيت حانون -معبر إيرز ليوم غدٍ الأربعاء، مشيرا إلى أنه سيتم فتحه فقط للحالات المرضية.

وذكرت قناة كان العبرية أن الحكومة قررت تمديد إغلاق معبر بيت حانون والذي أغلق قبل أسبوع بحجة الأعياد اليهودية، واستمر إغلاقه بسبب التظاهرات التي تشهدها حدود قطاع غزة الشرقية.

وقالت القناة إن قرار تمديد إغلاق المعبر جاء بسبب ما شهدته المناطق الحدودية للقطاع من مظاهرات بالإضافة لعودة البالونات الحارقة وفعاليات الإرباك الليلي، خلال الأيام الماضية، وبزعم الأعياد اليهودية.

ووفق صحيفة يديعوت احرونوت “الاسرائيلية”، فإن سلطات الاحتلال قررت تمديد اغلاق حاجز بيت حانون- إيرز غداً.

بدورها، قالت قناة كان:” من المتوقع أن يبقى حاجز بيت حانون- إيرز مغلقاً مع قطاع غزة غداً بسبب استمرار التوتر على الحدود، وهو ما سيمنع دخول 15 ألف عامل غزيّ للعمل في إسرائيل”.

في ذات الساق، أكدت الهيئة العامة للشؤون المدنية أول أمس الاثنين أنها تبلغت من الجانب الاسرائيلي باستمرار إغلاق ايرز ليوم غد الثلاثاء.

كما أكدت هيئة المعابر والحدود أن الحاجز يعمل غدا الثلاثاء الموافق 26/09/2023 بشكل جزئي للسفر للحالات الإنسانيةـ فيما لا يزال الاحتلال مستمر في منع العمال من السفر، حيث يعمل المنفذ بشكل طبيعي للوصول لجميع الفئات.

اقرأ/أيضا: عراقيل جديدة أمام التصدير وخروج العمال بغزة يهددان الواقع الاقتصادي