شركة توزيع الكهرباء تُوضح سبب توقف خدمة شحن العدادات الذكية

غزة – مصدر الإخبارية

أوضحت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة ،الثلاثاء، سبب توقف خدمة شحن العدادات الذكية من خلال نقاط الشحن الاعتيادية.

وأفاد مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة محمد ثابت “بوجود خلل طارئ أصاب منظومة الاتصال الأمر الذي أدى إلى تعطيل خدمة شحن العدادات من خلال نقاط الشحن الاعتيادية”.

وأكد خلال تصريحاتٍ صحافية، على أن “الطواقم الهندسية نجحت في إعادة جزء من الخلل، وخلال الساعات المقبلة سيكون هناك استعادة كاملة لعمل نظام الاتصال الخاص بالمنظومة”.

يُذكر أن شركة توزيع كهرباء غزة أصدرت قبل عِدة أيام تنويهاً للمواطنين في محافظة شمال القطاع، يُفيد بفصل خط جباليا عدة ساعات الخميس المقبل لأعمال صيانة.

وأشارت إلى أنه “سيتم فصل خط جباليا المغذي لمحافظة الشمال الخميس المقبل الموافق 31 أغسطس (آب) 2023، من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة قبل العصر”.

ولفتت إلى أن أعمال صيانة ستُجرى في محطة التحويل الرئيسة بمدينة المجدل، علماً بأن قدرة الخط (12) ميجاوات.

وأهابت الشركة بجميع أهالي المنطقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص، منوهة إلى أن “عملية الفصل خارجة عن سيطرة كهرباء القطاع”.

ويُعاني المواطنين في قطاع غزة من معضلة الانقطاع المستمر في التيار الكهربائي ومحاولات فرض تركيب العدادات الذكية في ظل حالة من الاستياء الكبير نتيجة الوضع الاقتصادي المتردي الذي يعيشونه منذ 16 عامًا على التوالي.

أقرأ أيضًا: ملحم يكشف لمصدر موعد استكمال مشاريع تأهيل شبكات كهرباء غزة