الاحتلال يجدد الإداري للمعتقل مصطفى بني عودة من طوباس للمرة الرابعة

طوباس-مصدر الإخبارية

جدّدت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الإثنين، أمر الاعتقال الإداريّ للمرة الرابعة على التوالي للمعتقل مصطفى حسين بني عودة (48 عامًا) من بلدة طمون في طوباس شمال شرقي الضفة الغربية.

وبحسب بيان نادي الأسير الفلسطيني، فقد اُعتقل بني عودة بتاريخ الـ 30 من أيار(مايو) 2022، وحوّلته محكمة الاحتلال إلى الاعتقال الإداريّ.

وأشار النادي إلى تعرض الأسير بني عودة للاعتقال عدة مرات سابقًا، حيث بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 1987، وفي عام 1992، وأمضى عاماً بالأسر.

ولفتت إلى أنه في عام 2005 قضى خمس سنوات ونصف، وفي عام 2021 بدأت مواجهته من جديد للاعتقال الإداريّ، حيث بلغ مجموع سنوات اعتقاله نحو (9) أعوام، منها (3) أعوام رهن الاعتقال الإداريّ

يُذكر أنّ مصطفى بني عودة متزوج وهو أب لأربعة أبناء، علماً أنه فقدَ نجله مأمون (18 عاماً)، وهو رهن الاعتقال الإداريّ الحالي، في شهر كانون الأول(ديسمبر) من العام المنصرم، وحرمه الاحتلال من وداعه.

اقرأ/ي أيضا: الأسير كايد الفسفوس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 54

يشار أنّه منذ مطلع العام الجاري تصاعدت الإضرابات الفردية، تحديدًا ضد جريمة الاعتقال الإداريّ، في ظل استمرار الاحتلال التّصعيد من هذه الجريمة، واستخدامها على نطاق واسع، بهدف تقويض الحالة النضالية المتصاعدة.

وبحسب المركز، يبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال أكثر من (5200)، من بينهم (1264) معتقلًا إداريّ بينهم (20) طفلًا، وأربع أسيرات، بحسب آخر المعطيات لنهاية شهر آب المنصرم.