اشتية يتحدث حول محاولة اغتيال عضو مجلس البلدي بالخليل

رام الله- مصدر الإخبارية

تحدث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الإثنين حول ما جرى في مدينة الخليل أمس، ومحاولة اغتيال عضو المجلس البلدي عبد الكريم فراح.

وقال في بداية الجلسة الحكومية الأسبوعية، “عطفًا على ما جرى في مدينة الخليل أمس، فإن مجلس الوزراء يُدين الاعتداء على عضو المجلس البلدي”، متابعا “القانون هو سيد الاحكام. يتابع وزيرا الداخلية والحكم المحلي الموضوع المتعلق بالبلدية وارتدادات ذلك”.

ولفت إلى أن أن الأجهزة الأمنية تلاحق الخارجين عن القانون، وسوف يتم تقديمهم للعدالة.

وفي معرض حديثه حول كلمة الرئيس عباس بالأمم المتحدة، قال رئيس الوزراء، إن الرئيس محمود عباس أكد في خطابه بالأمم المتحدة الثوابت الوطنية الفلسطينية، وأهمية لجم العدوان الإسرائيلي على شعبنا ومقدراتنا، والارتكاز إلى قرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية في أي حل مستقبلي.

وذكر، أنه شارك في قمة أهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة، وبيّن للعالم أن التنمية تكون منقوصة وفي حالة نكوص تحت الاحتلال، وأنه لتكتمل أسس التنمية فلا بد من الاستقلال الوطني والسيطرة على المقدرات الطبيعية والوطنية، موضحا أنه كما شاركنا في اجتماع الدول المانحة الذي ترأسته وزيرة خارجية النرويج بحضور أكثر من 46 دولة، وأجمع الحضور على إدانة الاستيطان وكل الإجراءات الأحادية التي تُقوّض حل الدولتين وتقوم بها إسرائيل، وقد طالب معظم الحضور إسرائيل بالسماح للفلسطينيين بإجراء الانتخابات العامة بما في ذلك القدس .

وتقدّم مجلس الوزراء للشعب الفلسطيني، وللعالمين العربي والإسلامي بالتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

كما أشاد اشتية بصمود أهالي مدينة القدس؛ حماة الأقصى والقيامة وحماة العاصمة.

وبين أنه “يُناقش مجلس الوزراء اليوم، الأوضاع الأمنية والسياسية، والمساعدات الاجتماعية، وتطوير موقع تل السلطان في أريحا، وتحضير الموازنات اللازمة لمواجهة فصل الشتاء وحماية المزارعين في موسم قطف الزيتون من اعتداءات المستوطنين”.