بريطانيا: سنواصل دعم أوكرانيا بغض النظر عن نتائج الانتخابات الأمريكية

لندن- مصدر الإخبارية:

قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، اليوم الأحد، إن المملكة المتحدة ستواصل الوقوف “كتفا بكتف” ودعم أوكرانيا بغض النظر عن نتائج الانتخابات الأمريكية المقررة العام المقبل.

وأضاف شابس في تصريح أن دعم لندن لكييف “لا لبس فيه”، ولن تسحب دعمها لأوكرانيا بأي حال.

وتابع: “ما زال أمامنا بعض الوقت قبل أن نرى ما سيحدث في انتخابات الحزب الجمهوري الأمريكي، ولكننا سنواصل الوقوف جنبًا إلى جنب مع أصدقائنا في أوكرانيا”.

وأكد على أنه يتفق مع قول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الأمريكيين يرون أن من مصلحتهم، ومن مصلحة العالم ضمان بقاء أوكرانيا دولة ديمقراطية”.

واستطرد: “نحن نعرف ما يحدث عندما نسمح لطاغية بغزو أحد جيراننا ثم مواصلة التوجه غربًا”.

وشدد على أنه “من الضروري للغاية ألا يتمكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الدخول إلى جار ديمقراطي دون عواقب، ولهذا السبب وقفت بريطانيا بثبات وسنواصل القيام بذلك”.

ويعيش الجمهورين انقساماً حول دعم أوكرانيا حيث تشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن غالبيتهم يتفقون على أن الولايات المتحدة يجب أن تقلل مساعداتها أوكرانيا في صراعها مع روسيا.

وأظهر استطلاع أجرته شبكة سي إن إن في أغسطس أن غالبية الأمريكيين يعارضون الآن السماح بمزيد من التمويل لأوكرانيا، وبين الجمهوريين، ارتفع عدد المعارضين إلى 71٪.

يشار إلى أن الغرب بقيادة الولايات المتحدة فرض عقوبات كبيرة على روسيا منذ غزوها أوكرانيا في 24 شباط (فبراير) 2022، ناهيك عن تقديمه مساعدات عسكرية بمليارات الدولارات.

اقرأ أيضاً: الكشف عن تفاصيل محادثات سرية أجرتها بريطانيا وروسيا