افتتاح أكبر دورة ألعاب آسيوية بمشاركة بعثة فلسطين

وكالات- مصدر الإخبارية

افتتحت النسخة الأكبر من دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغجو، تحت شعار “من القلب إلى القلب نحو المستقبل”، بعيدًا عن ألعاب نارية أعلن المنظّمون عدم استخدامها التزامًا بالفلسفة الخضراء.

وافتتح دورة الألعاب الآسيوية الرئيس الصيني شي جينبينغ، بمشاركة فلسطين بوفد مكون من 70 مشاركًا سيتنافسون في 16 لعبة فردية وجماعية، هي الأكبر في تاريخ مشاركات فلسطين الخارجية، ومن ضمنها الرياضات الإلكترونية التي تشارك للمرة الأولى في الأولمبياد من خلال الاتحاد الفلسطيني للرياضات الإلكترونية برعاية شركة جوال الاتصالات الفلسطينية.

بعد تأجيلها لمدة عام، انطلقت الدورة الـ19 التي أقيمت في نيودلهي عام 1951، بمشاركة تفوق الألعاب الأولمبية، إذ يتنافس 12417 رياضيًا ورياضية، يمثلون 45 دولة على مدى أسبوعين.

وافتتح الرئيس الصيني الدورة الثالثة في الصين بعد بكين 1990 وغوانغجو 2010، في واحدة من أكثر المدن ازدهارًا في البلاد، أمام الضيوف المدعوين.

وشهد حفل الافتتاح التراث الثقافي للصين والصور الرومانسية من خلال الدمج بين حضارتها العريقة والتكنولوجيا الحديثة، كما أبرز الحفل أطلال مدينة ليان غجو القديمة بوصفها موقعًا مقدسًا ومعلمًا بارزًا في الصين.

وتمركزت فكرة الحفل حول المياه والتاريخ القديم لهانغجو ومناظرها الطبيعية، مع الإشارة أيضا إلى سمعة المدينة باعتبارها الموطن غير الرسمي لصناعة التكنولوجيا في الصين.

يذكر أنه ستقام الألعاب في 54 موقعًا رياضيًا، معظمها في هانغتشو ولكنها تمتد أيضا إلى خمس مدن أخرى، وجرى حفل الافتتاح على استاد مركز هانغتشو الرياضي الأولمبي والذي تصل سعته إلى 80 ألف متفرج، ويحتضن منافسات ألعاب القوى.

اقرأ/ي أيضًا: الرجوب يتفقد بعثة فلسطين المشاركة بدورة الألعاب الأسيوية الـ19