جماهير غفيرة تُشيّع الشهيد بلال قدح في رام الله

رام الله – مصدر الإخبارية

شيّعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا الفلسطيني بمحافظة رام الله والبيرة، بعد ظهر السبت، جثمان الشهيد بلال إبراهيم حسني قدح (33 عامًا)، في قرية شقبا غرب المدينة بعد تسلّم جثمانه أمس.

وفي التفاصيل، فقد انطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي بمراسم رسمية، وصولًا إلى منزل عائلته لإلقاء نظرة الوداع، قبل الصلاة عليه في مسجد شقبا الكبير، ثم مواراة الثرى في مقبرة القرية.

وحمل المشاركون الشهيد “قدح” متوشحًا بالعلم الفلسطيني، وجابوا به شوارع القرية، مُرددين الهتافات الغاضبة والمنددة بالجرائم الإسرائيلية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وارتقى الشهيد “قدح” في 10 تموز/ يوليو الماضي، عقب إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال المتمركزة عند الحاجز العسكري المقام على المدخل الجنوبي دير نظام شمال غرب رام الله.

علمًا أن قوات الاحتلال منعت المواطنين وطواقم الإسعاف من الوصول إليه، وإنقاذه، وتركته ملقى على الأرض إلى أن ارتقى شهيدًا ومنذ ذلك الحين احتجزت جثمانه.

وقرّرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة الماضية، تسليم جثمان الشهيد الشاب بلال قدح 33 عامًا من قرية شقيا غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنها “تبلغت من هيئة الشؤون المدنية باستشهاد الشاب بلال قدح برصاص جنود الاحتلال المتمركزين عند الحاجز المقام على المدخل الجنوبي للقرية”

أقرأ أيضًا: 17 شهيداً برصاص الاحتلال في الأسابيع الثلاثة الأولى من سبتمبر الجاري