الاحتلال يعتقل شابًا بعد دهم منزله في الخليل

الخليل – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، شابًا من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن “قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صهيب الأطرش، بعد دهم منزله وتخريب محتوياته”.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن “قوات الاحتلال فتشت منزل المواطن أحمد محمد النجار، في منطقة جورة الشمعة شرق يطا، وفحصت كاميرات المراقبة لديه واستجوبت قاطني المنزل ميدانيًا قبل الانسحاب منه”.

فيما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات ومخيمات محافظة الخليل، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم ما تسبب بأزمة مرورية في المكان.

وأُضطر المواطنين إلى سُلوك طرقٍ وَعرة للوصول إلى منازلهم ما عرّض حياتهم للخطر نتيجة صعوبتها وانحدارها.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت صباح السبت، بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت رام الله ودهمت عددًا من منازل المواطنين واستجوبت قاطنيها ميدانيًا قبل الانسحاب منها وتخريب محتوياتها.

وأشار شهود عيان، إلى أن “قوات الاحتلال دهمت منزلًا يعود لعائلة حبّوب، وفتشته تفتيشًا استفزازيًا، وعبثت بمحتويات، وسط مواجهات عنيفة بين الشبان والقوات المُقتحمة”.

وتسبب عمليات الدهم لمنازل المواطنين في حالةٍ من الهلع بين صفوف النساء والأطفال وكبار السن، في انتهاكٍ فاضح للقانون الدولي الإنساني مواثيق حقوق الإنسان.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد حج محمد وأحمد أبو عليا من قرية المغير شرق مدينة رام الله.

وفي القدس، أُصيب شابان بجروح متفاوتة، خلال مرورهما عبر حاجز اكسا شمال غربي مدينة القدس المحتلة.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن “جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز وضعوا أذرع التوقف أسفل المركبة، ما أدى إلى تحطمها وإصابة من بداخلها”.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال رفعت أذرع الحاجز أسفل سيارة كانت تسير هناك، ما تسبب بتحطمها وإصابة الشاب أنس نافذ الخطيب وآخر لم تعرف هويته بجروح نُقلا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالتهما الصحية.

أقرأ أيضًا/ ي: الاحتلال يعتقل الأسير محمد فقيه من مكان عمله بالأراضي المحتلة