نقابة الصحفيين تدين احتجاز الاحتلال للصحفيين اشتية والبحش والبدوي داخل سيارة

غزة-مصدر الإخبارية

دانت نقابة الصحفيين ما قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي باحتجاز الزملاء الصحفيين نضال اشتية وعبد الله البحش وجهاد البدوي داخل إحدى السيارات لعدة ساعات واغلاق ابوابها عليهم على حاز بيت فوريك بعد قيامهم بتغطية الفعالية الوطنية ضد البؤرة الاستيطانية قرب قرية بيت دجن.

وحسب إفادة الصحفي اشتية للنقابة فإنه قال:” بعد تغطيتنا الفعالية بالقرب من مخيم الفارعة قرب طوباس وفي سيارة الأخ خالد منصور وكان برفقتنا الزميلين الصحفيين عبد الله البحش وجهاد البدوي وقبل وصولنا حاجز بيت فوريك قام جنود الاحتلال بإيقاف السيارة على طرف الحاجز واخذوا بطاقاتنا وتلفوناتنا ومفتاح السيارة واغلاق شبابيكها وابوابها”.

وأضاف:” تم التواصل مع الهلال الأحمر وأبلغناه عن وضعنا حيث كان سائق السيارة يعاني من عدة أمراض وأوشك على الدخول في غيبوبة، واحد الصحفيين مريض بالسرطان وأصبح لديه نقص الاكسجين”.

وتابع:” قال أحد الجنود للمسعف خذ مريض السرطان إلى المستشفى وعالجه بدون هويته وبعد العلاج عليك ارجاعه إلى الحاجز ليحتجزه معنا، وبعد تدخل الصليب الأحمر والارتباط الفلسطيني سمح للإسعاف بأخذ المريضين بعد ساعتين ونصف مع هوياتهم وتلفوناتهم حيث كان سائق السيارة عاجز عن سياقتها وبقينا انا وعبد الله البحش محتجزين لمدة ٣ ساعات، حيث قام أحد الجنود بتهديدنا إذا رجعتهم مره اخرى سأقوم بتكسير كاميراتهم”.

ودعت نقابة الصحفيين الإتحاد الدولي للصحفيين والمؤسسات الحقوقية الدولية للتدخل والضغط على الاحتلال لإيقاف ممارساته ضد الصحفيين الفلسطينيين وضمان توفير الحماية لهم وممارسة عملهم المهني دون أي اعتداءات أو معيقات.

اقرأ/ي أيضا: نقابة الصحفيين تدين الاستهداف الإسرائيلي المتعمد للزملاء بغزة