المنطقة على وشك الانفجار.. الرئاسة الفلسطينية تحذر من استمرار العدوان الإسرائيلي

تعقيباً على أحداث جنين وغزة

فلسطين – مصدر الإخبارية

دان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم الثلاثاء العدوان الإسرائيلي المستمر بحق الشعب الفلسطيني، وأكد أن ما يقوم به الاحتلال سيصعّد الأزمة، ويقود المنطقة إلى الانفجار.

وأوضح أبو ردينة أن العدوان الإسرائيلي المستمر في غزة وجنين والمدن الفلسطينية، لن يجلب إلا العنف، ومزيداً من التصعيد للمنطقة بأسرها.

وحمّل سلطات الاحتلال مسؤولية استمرار عمليت=ات القتل اليومي واستهدف أبناء الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها مدينة جنين وقطاع غزة، واستشهاد 3 مواطنين وجرح العشرات، وقال إن “الاحتلال يدفع بالأمور نحو الموادجهة الشاملة التي لن يستطيع أحد تحمل عواقبها”.

وشدد أنه على الإدارة الأميركية إدارك أن المنطقة تتجه نحو الانفجار بسبب التمادي الإسرائيلي في القتل والتدمير وسرقة الأراض، وطالب بتدخلها الفوري لوقف هذا “الجنون” الإسرائيلي، قبل أن تصل الأمور إلى مرحلة الانفجار الذي سيدفع الجميع ثمنه، حسب وصفه.

وقال أبو ردينة: “أي طرف يعتقد أنه يستطيع فرض إملاءاته وسياساته على الشعب الفلسطيني صاحب الحق والعدل هو شخص واهم، فالشعب الفلسطيني لن يسمح بالمساس بمقدساته وثوابته أيا كان الثمن”.

وكاننت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مساء اليوم الثلاثاء مخيم جنين، واندلعت اشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين، وجرح 20 آخرين.

وفي قطاع غزة، استشهد شاب فلسطيني، وأصيب آخرون بجراح متفاوتة من قِبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الشرقية التي تشهد تظاهرات وفعاليات غاضبة على السياج الحدودي الذي ينصبه الاحتلال شرق القطاع.

اقرأ أيضاً:الفصائل الفلسطينية: عدوان الاحتلال المستمر سيجلب التصعيد للمنطقة