حماس تُعقّب على قصف الاحتلال غزة واستهداف المتظاهرين على حدودها الشرقية

غزة – مصدر الإخبارية

عقبّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، السبت، على قصف الاحتلال قطاع غزة واستهداف المتظاهرين على الحدود الشرقية للقطاع.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم: إن “القصف الإسرائيلي، الذي استهدف عدة نقاط رصد للمقاومة في قطاع غزة الليلة هو جزءٌ من السلوك الإجرامي النازي ضد شعبنا الفلسطيني”.

وأكد خلال بيانٍ صحافي، على أن “هذا الإجرام لن يُردع شعبنا عن مواصلة نضاله المشروع لاسترداد حقوقه”.

وأضاف: “الاحتلال الصهيوني يُواصل ارتكاب جرائمه ضد شعبنا في كل مكان، واليوم يستهدف المتظاهرين السلميين والصحفيين بطريقة همجية، وكذلك قصفه بالطائرات المُسيّرة”.

واعتبر أن استمرار الحصار على قطاع غزة جريمة صهيونية متواصلة، لافتًا إلى أن “شعبنا من حقه العيش بكرامة وكسر الحصار عن نفسه”.

وشدّد على حق شعبنا في ممارسة كل أساليب النضال ضد الاحتلال وعدوانه على المقدسات والأقصى وعلى الأسرى، وتصعيد عدوانه على أهلنا في الضفة واستمرار حصار غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة، مرصدًا يتبع للمقاومة شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية، بسماع دوي انفجار قوي قبل قليل، ويتم التحقق مما إذا كان هذا هجومًا من قبل قوات الجيش الإسرائيلي ردًا على الأحداث عند حدود غزة.

وصرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال بعدها قائلًا: ”أغارت طائرة للجيش على نقطة عسكرية تابعة لمنظمة حماس خلال أعمال العنف التي وقعت بالقرب من السياج الأمني مع قطاع غزة”.

وأفادت مصادر محلية باستهداف طائرات الاحتلال نقطة للضبط الميداني قرب شارع “جكر” بمنطقة ملكة بثلاثة صواريخ أحدهم استهدف المرصد بشكل مباشر، مشيرًا إلى نقل إصابة برضوض إلى المستشفى.

وتعقيبًا على ذلك، قال مراسل موقع والا العبري أمير بوخبوط :” خطأ واحد يمكن أن يؤدي إلى تدهور الأوضاع”.

وأصيب مساء الجمعة، عدد من الشبان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال التظاهرات القائمة في جميع النقاط الحدودية شرق قطاع غزة.

وكان من بين المصابين المصور الصحفي أشرف أبو عمرة، الذي أُصيب بقنبلة غاز في يده اليمنى أُخضع على اثرها لعملية جراحية عاجلة في المستشفى الأوروبي جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 12 مواطن بجراح ما بين طفيفة ومتوسطة، بينهم صحفي خلال اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

اقرأ/ي أيضا: جيش الاحتلال يقرر تعزيز قواته على الحدود مع قطاع غزة