بلدية غزة تكشف لمصدر عن كميات الأمطار التي هطلت منذ الأمس

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

أكدت بلدية غزة، صباح اليوم الأربعاء، أن الأوضاع في مدينة غزة مستقرة عقب حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتوقعات بمنخفض جوي يطال القطاع.

وقال الناطق باسم البلدية حسني مهنا لشبكة مصدر الإخبارية إن “معدل الأمطار في مدينة غزة منذ بداية حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بلغت ما بين 10 إلى 15 ملم في مختلف المناطق”.

وأضاف أن “البلدية شرعت منذ أكثر من شهر ونصف fالاستعداد التام لفصل الشتاء من خلال تنظيف مصارف الأمطار البالغ عددها في مدينة غزة قرابة 4500 مصرف، ولم يتبقَ سوى جزء قليل منها يحتاج لإعادة تأهيل”.

وأشار إلى أن طواقم البلدية عملت على تجهيز برك استيعاب مياه الأمطار “الشيخ رضوان والصداقة وعسقولة وبركة موقتة بجوار محطة 7B في حي الزيتون” من خلال إزالة الطين وفرد طبقات من التربية تساعد في امتصاص المياه.

ولفت مهنا إلى أن “جميع آليات البلدية التي تحتاج إلى عمليات صيانة جرى التأكد من جاهزيتها لفصل الشتاء رغم الإمكانات الضعيفة للبلدية”.

وشدد على أن طواقم البلدية منتشرة منذ ساعات الصباح الأولى في الشوارع الرئيسية والنقاط الساخنة لمعالجة أي طارئ في المناطق.

وتوقع مهنا أن يشهد فصل الشتاء القادم تطورات غير عادية في ظل اختلاف الأحوال الجوية غير المستقرة التي تضرب المنطقة منذ بداية فصل الصيف وما صاحبها من ارتفاع على درجات الحرارة في شكل غير عادي.

ودعا مهنا المواطنين إلى التعاون مع طواقم البلدية واتباع إجراءات السلامة المنشورة من لجان تابعة للبلدية والحكومة الهادفة إلى مساعدتهم وخدمتهم وتذليل أي مشاكل وعقبات تواجههم.

وناشد مهنا المواطنين إلى التواصل مع لجنة الطوارئ حال حدوث طارئ خلال المنخفضات الجوية من خلال الاتصال على الرقم 115.

اقرأ أيضاً: بلديتا النصيرات وغزة تدعوان المواطنين لأخذ إجراءات الوقاية والسلامة