سلطات الاحتلال تحول علاء الأعرج من طولكرم للاعتقال الإداري

طولكرم-مصدر الإخبارية

ذكر نادي الأسير الفلسطيني بأنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت أمر اعتقال إداريّ بحقّ المعتقل علاء الأعرج (36 عامًا)، لمدة 6 شهور.

وأشار النادي أنّ المعتقل الأعرج من الأسرى الذين واجهوا الاعتقال المتكرر، وجريمة الاعتقال الإداريّ على مدار سنوات، حيث خاض عام 2021، إضرابًا عن الطعام استمر لمدة (103) أيام، رفضًا لاعتقاله الإداريّ، وأفرج عنه في آب(أغسطس) من العام المنصرم.

وذكر أن الأسير الأعرج من بلدة عنبتا في طولكرم، وهو مهندس مدني، أعاد الاحتلال اعتقاله في نهاية آب المنصرم، ويقبع اليوم في سجن “مجدو”.

وتعرض علاء الأعرج تعرض للاعتقال عدة مرات منذ العام 2007، من بينها اعتقالات إداريّة، ووصل مجموع سنوات اعتقاله إلى أكثر من خمس سنوات بشكل متفرق، وخلال فترات اعتقاله السابقة فقد والده، كما أن طفله الوحيد أبصر النور وهو رهن الاعتقال.

وخلال إضرابه عام 2021، واجه ظروفًا صحية خطيرة، وتعرض للعديد من الإجراءات التنكيلية الممنهجة.

ويواصل الاحتلال التّصعيد من جريمة الاعتقال الإداريّ الممنهجة، وبلغت أوامر الاعتقال منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية آب 2350 أمرًا، فيما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين 1264 معتقلًا.

اقرأ/ي أيضا: الأسرى يرفعون حالة التعبئة والاستنفار تحضيرًا لخوض معركة الإضراب عن الطعام

ويواصل ما يزيد عن 500 أسير “إداري”، في مقاطعة محاكم الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ44 على التوالي، في إطار مواجهة سياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي.