مصادر محلية: اقتحام مدينة الخليل واعتقال عدد من المواطنين

الخليل – مصدر الإخبارية

أفادت مصادر محلية، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة الخليل واعتقال عدد من المواطنين بعد دهم منازلهم في أحياء متفرقة من المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن “قوات الاحتلال اقتحمت الخليل، واعتلت القناصة الإسرائيلية أسطح المواطنين تحت تهديد السلاح”.

كما شرعت في دهم منازل المواطنين في بلدة بيت كاحل وتخريب محتوياتها، ما تسبب بحالةٍ من الهلع بين النساء والأطفال وكبار السن في انتهاكٍ صارخ للقانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان.

وذكرت المصادر ذاتها، أن “الاحتلال اعتقل المحامي عدنان مسوده عقب دهم منزله في منطقة قرن الثور في مدينة الخليل”.

كما دهمت قوات الاحتلال منزلًا تعود ملكيته لعائلة القواسمة في منطقة دائرة السير، وشرع في استجواب قاطنيه ميدانيًا قبل الانسحاب منه.

وعقب الانسحاب اعتقل الاحتلال الأسير المحرر مثنى القواسمة واقتاده إلى جهة مجهولة للتحقيق معه بحُجة أنه مطلوبٌ لديه.

اقتحام الخليل

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أُمر شمال مدينة الخليل، ونصب عددًا من الحواجز العسكرية وشرعت في التدقيق بهويات المواطنين الشخصية ما عرّقل حركة السير.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي المصاريف في رام الله، واحتجزت ثلاثة شبان على حاجز صرة قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وشرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإيقاف المركبات والتدقيق في هويات المواطنين على حاجز الكونتينر شمال مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

اقتحام الخليل

ويتزامن اقتحام الخليل مع تنفيذ قوات الاحتلال سلسلة اقتحامات ودهم ميدانية لمنازل المواطنين في محافظات الضفة والقدس المحتلتين.

أقرأ أيضًا: قلقيلية: إصابة جندي إسرائيلي خلال المواجهات في بلدة عزون