حماس: الاعتقالات السياسية تتناقض مع قيم شعبنا ومبادئه الأخلاقية

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الليلة، على أن “الاعتقالات السياسية هي جريمة مرفوضة تصب في صالح الاحتلال وتقدم له خدمة مجانية وتتناقض مع قيم شعبنا ومبادئه الأخلاقية والوطنية”.

وقالت حماس خلال بيانٍ صحافي، إن “مواصلة أجهزة السلطة الأمنية اعتقال طلبة الجامعات، ومنهم الكتلة الإسلامية جريمة مرفوضة تصب في صالح الاحتلال، في تجاوز فج لقيم شعبنا ومبادئه الوطنية في إطار معركته الشاملة مع الاحتلال”.

ودانت “مواصلة أجهزة أمن السلطة لحملات الاعتقال السياسي التي تسببت بالكثير من الجراح والآلام والمعاناة لطلبتنا، ولا يزال هذا الجرح يتعمق بلا مسؤولية من جانب هذه الأجهزة وقادتها المتنفذين”.

وأضافت: “نقول لأجهزة أمن السلطة كفى، فإن التعامي عن مآلات هذه الأفعال ليس في مصلحة شعبنا وقضيتنا، والحفاظ على السِلم الأهلي لشعبنا ضرورة لا يرفضها إلا مغرض وجاهل بضرورة التماسك والقوة الداخلية في مواجهة جرائم الاحتلال ومستوطنيه العابثين بأمن أهلنا في الضفة الغربية المحتلة”.

وأكدت حماس على أن طلبة الجامعات هم عنوان من عناوين الحركة الوطنية الأصيلة، وهم عماد من أعمدة العمل الفعّال ضد الاحتلال، معتبرةً محاولة إضعافهم والتأثير على معنوياتهم بأنها محاولة يائسة ستتحطم أمام تاريخ طويل عبَّدته الحركة الطلابية بالدماء من أجل رفعة شعبنا والانتصار لمشروعه المناهض للاحتلال، وحماية المسجد الأقصى المبارك.

وطالبت حماس أجهزة السلطة بضرورة وقف الاعتقالات السياسية، والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين، وطلبة الجامعات.

ودعت جميع الفصائل والمؤسسات والشخصيات الوطنية إلى لجم الاعتقال السياسي وانتهاكات الأجهزة الأمنية، بما يُعزّز شعبنا وجبهتنا الداخلية حتى التخلّص من الاحتلال.

أقرأ أيضًا: ليلى خالد: الاعتقالات السياسية بحق مناضلي شعبنا لن تفيد إلا الاحتلال