رياض منصور: حان الوقت لوقف الخطط الشائنة للحكومة الإسرائيلية العنصرية

الأمم المتحدة – مصدر الإخبارية

أكد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، الليلة، على أنه “حان الوقت حان لوضع حد للخطط الشائنة للحكومة الإسرائيلية المتطرفة والعنصرية”.

وقال خلال رسائل متطابقة أرسلها للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر، ألبانيا، ورئيس الجمعية العامة، إن “الاعتداءات تُهدد بحدوث نكبة أخرى ضد الشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “انتهاكات واعتداءات الاحتلال تُهدد الوفاء بالالتزامات والمسؤوليات بموجب ميثاق الأمم المتحدة وجميع أحكام القانون الدولي ذات العلاقة لضمان السِلم والأمن وإعمال حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما في ذلك الحق في الحرية والعودة”.

ودعا منصور المجتمع الدولي إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني واتخاذ إجراءات عاجلة لتعزيز المساءلة، بوصفها الترياق الوحيد الناجع لوضع حد لهذا الوضع غير القانوني والبغيض والرد على عنف المستوطنين وتمادي الاحتلال.

وأبلغ الأمين العام ومجلس الأمن والجمعية العامة أن “المستوطنين الإرهابيين يُواصلون مهاجمة المدنيين الفلسطينيين، ويُواصل الاحتلال مهاجمة البلدات والقرى الآمنة، ما يتسبب بمقتل وإصابة واحتجاز المدنيين، فيما تتواصل سياسة الهدم العقابي للمنازل والاستيلاء على الأراضي والممتلكات”.

واعتبر أن “الفشل المستمر في ضمان المساءلة لن يؤدي إلا إلى تشجيع أولئك الذين لديهم أجندات عنصرية ومقيتة وإجرامية”.

وأوضح أن “جرائم إسرائيل استمرت بلا هوادة خلال الفترة التي تلت الرسالة الأخيرة (الشهر الماضي) في ظل غياب أي شكل جدي من المساءلة أو المحاسبة من قبل المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن”.

ولفت إلى أن “المساءلة هي وحدها القادرة على وضع حد لهذا الوضع غير القانوني وإحياء آفاق تحقيق العدالة والسلام”.

أقرأ أيضًا: رياض منصور يدعو المجتمع الدولي لضمان حماية الفلسطينيين