الأمم المتحدة تُطالب إسرائيل بالتحقيق حول تعرية 5 فلسطينيات بالخليل

وكالات- مصدر الإخبارية

طالبت الأمم المتحدة، إسرائيل بإجراء تحقيق في “التعرية القسرية” لخمس نساء فلسطينيات في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، خلال دهم مبنى سكني.

وذكر نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق: “سنقف ضد أي شكل من أشكال العقاب الجماعي”.

وتابع المتحدث باسم الأمم المتحدة “يجب النظر في حادث قيام مجندات إسرائيليات، بإرغام 5 نساء فلسطينيات في الخليل على الخضوع، لتفتيش جسدي وهن عاريات تحت تهديد الكلاب، والتحقيق فيه بدقة”.

والاثنين الماضي، أجرت صحيفة ومنظمة إسرائيلية تحقيق حوال التفاصيل المروّعة، بقيام مجموعة من الجنود والمجندات في جيش الاحتلال بإرغام 5 فلسطينيات من مدينة الخليل على التعري، خلال اقتحام منزل عائلتهن في شهر تموز (يوليو)2023.

وجاء في تحقيق لصحيفة “هآرتس” العبرية ومنظمة “بيتسيلم” الإسرائيلية، أن قوة مكوّنة من 50 جنديًا اقتحموا ليلة 10(يوليو)2023 منزل عائلة العجلوني جنوب الخليل، برفقة مجندات وكلاب هجومية.

وأشارت إلى أن مجندتين مقنعتين أرغمتا 5 نساء على خلع ملابسهن بالكامل، وهن: سيدة 53 عامًا، وابنتها 17 عامًا، بالإضافة لنساء أبنائها، حيث تم إدخالهن إلى غرفة الأطفال في المنزل، وأُرغمن على خلع ملابسهن أمام الأطفال تحت تهديد مهاجمة الكلاب لهن.

وقالت إحدى النساء التي أرغمت على التعري، وتدعى أمل، “إن المجندات طلبن منها خلع ملابس الصلاة وبعدها خلع بقية الملابس، وبعد رفضها جرى تهديدها عبر إحدى الكلاب الهجومية وكل ذلك أمام أطفالها الفزعين”.

وذكرت السيدات أن كاميرات توثيق كانت مركبة على خوّذ المجندات وبالتالي فقد جرى توثيق العملية، “حيث جرى احتجاز الرجال في غرفة والنساء في غرفة أخرى”، وفق قولهم.

اقرأ/ي أيضًا: التعاون الإسلامي تستنكر جريمة الاعتداء على الفلسطينيات بالخليل