لجنة متابعة العمل الحكومي تُصادق على قرارات جديدة

حذّرت من تداعيات كارثية لقرار إسرائيلي يتعلق بغزة

غزة- مصدر الإخبارية

عقدت لجنة متابعة العمل الحكومي اجتماعها الأسبوعي، مساء اليوم الأربعاء، وصادقت على عددٍ من القرارات، محذّرًة من تداعيات كارثية لقرار إسرائيلي يتعلق بمنع التصدير من قطاع غزة، مؤكدة أن القرار يهدد بصورة مباشرة فرص عمل وتشغيل قرابة 30 ألف عامل.

وحذرت اللجنة من خطورة الإجراءات التعسفية التي أعلنها المتطرف إيتمار بن غفير ضد أسرانا داخل المعتقلات، ونطالب المنظمات الدولية بضمان عدم الاعتداء عليهم أو المس بكرامتهم.

وأقرت اللجنة على توفير الاحتياجات البشرية والمالية لتفعيل برنامج الريادة الوطنية للصفين العاشر والحادي عشر.

وصادقت على تكليف وزارة المالية بصرف كافة الطلبات المعتمدة للصرف من المستحقات لمرضى السرطان، وصرف الطلبات المعتمدة في العام 2021م لأغراض زراعة أطفال الأنابيب، والطلبات المعتمدة لأغراض الزواج خلال الفترة من 01/01 حتى 30/04 للعام 2021م.

وقررت لجنة متابعة العمل الحكومي تخصيص مبلغ مالي لصالح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لتنفيذ خطة الالتزام بسياسة أمن المعلومات الحكومية.

وكلفت سلطة الطاقة بتوصيل جميع خزانات المياه التابعة للبلديات، بخطوط كهرباء دائمة لتحسين وصول المياه لمنازل المواطنين.

وأقرت على ابتعاث مجموعة من الأطباء وموظفي اختصاص بعدد من الوزارات للخارج في سياق تطوير القدرات وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقررت لجنة متابعة العمل الحكومي تشكيل لجنة حكومية لإعداد لائحة ناظمة حول (العمل عن بعد) لعدد من الوظائف الحكومية، التي يمكن التعامل معها بنظام الإنجاز.

واعتمدت على توصيات تقرير كفاءة توزيع الكادر البشري في قطاع تكنولوجيا المعلومات الحكومي، وإقرار توصيات التقرير نصف السنوي للجنة المرورية لضبط مركبات الحركة في المؤسسات الحكومية.

وصادقت على توصيات لجنة توحيد استفادة الوزارات من المختبرات الحكومية واعتماد توصيات تقرير فعالية المواقع والصفحات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية.