المنظمات الأهلية تُطالب بتحرك دولي لرفع الحصار الإسرائيلي عن غزة

غزة – مصدر الإخبارية

طالبت شبكة المنظمات الأهلية، الثلاثاء، بتحرك دولي جاد وفوري لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

واستنكرت شبكة المنظمات بأشد العبارات قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنع تصدير منتجات قطاع غزة إلى الضفة الغربية والخارج عبر حاجز كرم أبو سالم التجاري.

وحذرت خلال بيانٍ صحافي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، من التداعيات الخطيرة لهذا القرار الجائر على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية وبخاصة للقطاعات الإنتاجية بما فيها القطاع الزراعي والصناعي، والتي ستسهم في ارتفاع نسب البطالة والفقر.

ولفتت إلى أن هذا الإقرار يأتي ضمن سياسة تشديد الحصار وتضييق الخناق على قطاع غزة وتعميق الأزمة الإنسانية ويندرج في اطار العقاب الجماعي والذي يجرمه القانون الدولي.

وأكدت على دعمها خطوات القطاع الخاص والقطاعات الأخرى في مواجهة هذا القرار الخطير في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي بهدف وقف هذا القرار والعمل الجاد من أجل رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة والسماح بحرية الحركة للأفراد والبضائع.

وأثار قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية القاضي بوقف عمليات التصدير من قطاع غزة إلى الضفة الغربية والداخل المحتل، موجة كبيرة من الاحتجاجات والادانات من قِبل المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص الفلسطيني في غزة.

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلية ليلة الاثنين، وقف حركة الصادرات من قطاع غزة تحت حجج امنية متعلقة بمحاولات تهريب مواد متفجرة عبر الملابس المصدرة الى الضفة الغربية.

أقرأ أيضًا: إغلاق معبر كرم أبو سالم أمام الصادرات يهدد دورة الإنتاج والعمال بغزة