إصابة السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن بفيروس كورونا

وكالات-مصدر الإخبارية

أعلن البيت الأبيض إصابة السيدة الأميركية الأولى، جيل بايدن بفيروس كورونا، حيث جاءت نتيجة فحوصها إيجابية أمس الإثنين، في حين أن نتيجة اختبار الرئيس جو بايدن كانت سلبية.

وأكد البيت الأبيض أن السيدة الأولى البالغة (72 عامًا) تعاني من “أعراض خفيفة فقط”، وستلازم منزلها في ريهوبوث بيتش بولاية ديلاوير.

وقالت مديرة اتصالاتها إليزابيث ألكسندر في بيان: “هذا المساء، ثبتت إصابة السيدة الأولى بكوفيد-19، ستبقى في المنزل في ريهوبوث بيتش بديلاوير”.

وكانت أخر مرة أصيبت فيها زوجة بايدن بفيروس كورونا خلال شهر أغسطس(آب) من العام الماضي، في حين كانت آخر اختبار إيجابي للرئيس البالغ من العمر 80 عامًا في يوليو(تموز) من العام نفسه 2022.

وأضاف البيت الأبيض إن الرئيس بايدن (80 عامًا) خضع لاختبار كوفيد مساء الإثنين، وكانت نتيجته سلبية، مضيفًا أنه سيواصل إجراء اختبارات منتظمة، ومراقبة الأعراض.

اقرأ/ي أيضا: العالم.. ارتفاع بأعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الشهر الماضي

وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية في الأسابيع الأخيرة ارتفاعًَا في الإصابات بفيروس كورونا، وحالات الدخول إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وكان مسؤول في البيت الأبيض، قد قال أواخر الشهر الماضي إن إدارة الرئيس بايدن تخطط لحث جميع الأميركيين على الحصول على جرعة معزّزة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا هذا الخريف، لمواجهة موجة جديدة من الإصابات.

وذكر المسؤول لوكالة “رويترز” أنه في حين أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية أعلنت زيادة الإصابات، ومعدلات دخول المستشفيات بسبب الإصابة بالفيروس، فإن مستويات الإصابة الكلية لا تزال منخفضة قياسًا للموجات السابقة.

وتتسبب سلالة جديدة لأوميكرون، باسم “بيرولا كورونا”، بقلق لخبراء الصحة عبر العالم وخاصة في أميركا وبريطانيا ودول أخرى، حيث يتواصل العمل لإنتاج لقاح يقي من الفيروس مدى الحياة، وينتظر أن يتم يطلق وسط شهر أيلول(سبتمبر) الجاري.