فتوح يُرحب بتصريحات وزيرة التعاون البلجيكية المتعلقة بحقوق شعبنا وانتهاكات الاحتلال

رام الله – مصدر الإخبارية

رحب المجلس الوطني الفلسطيني، السبت، بتصريحات وزيرة التعاون والتنمية البلجيكية كارولين جينيز، المتعلقة بانتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وقال رئيس المجلس الوطني روحي فتوح: إن “هذه التصريحات تُعبّر عن الظلم الواقع على شعبنا وعن قسوة وجرائم الاحتلال اليومية، وعن حقائق موثقة تحدث بشكل يومي في الأراضي المحتلة”.

ودان خلال بيانٍ صحافي، الهجوم الإسرائيلي البشع وغير المبرر ضد الوزيرة وتصريحاتها، لافتًا إلى أنها “تأتي في إطار ترهيب الجهات التي توجه انتقادات لدولة الاحتلال ومحاولة لطمس حقيقة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم تاريخي متواصل”.

ودعا فتوح دول الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي والمؤسسات الأممية ذات العلاقة إلى ضرورة اتخاذ خطوات عملية وملموسة لتجريم الاحتلال على انتهاكاته ومحاسبة قادته على جرائمهم الموثقة في التقارير الأممية والدولية ومنظمات حقوق الانسان.

يُذكر أن الوزيرة جينيز صرّحت خلال لقاء مع صحيفة “دي مورغان” البلجيكية قائلةً: إن “عام 2023 يعتبر العام الأكثر دموية منذ فترة طويلة في الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، وشهدنا مسحًا لقرى بأكملها عن الخريطة من قبل الإسرائيليين”.

وتشهد مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حملات دهم واعتقالات واسعة تُنفذها قوات الاحتلال بدعم وتأييد حكومة الاحتلال المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو.

كما يُشّجع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير وعدد من النواب المتطرفين قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين على زيادة انتهاكاتهم واعتداءاتهم بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

أقرأ أيضًا: روحي فتوح: الاستيلاء على منزل عائلة صب لبن عمل إرهابي وجريمة حرب