مصابون خلال مواجهات بتل أبيب بين الشرطة الإسرائيلية وطالبي اللجوء

وكالات- مصدر الإخبارية

سجل اليوم السبت عشرات المصابين خلال مواجهات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية وطالبي لجوء من الإريتريين في مدينة تل أبيب.

وبحسب وسائل إعلام عبرية فإن أكثر من 75 شخصًا أصيبوا، بينهم 27 شرطيًا خلال “أعمال شغب لطالبي اللجوء”.

ولفتت تلك الوسائل إلى ان العديد المتظاهرين أصيبوا بالرصاص، بينهم 12 بجراح خطيرة، والباقين بين متوسطة وطفيفة، مبينة أن الاحتجاجات اندلعت عقب تظاهر إريتريين من معارضي للنظام في بلدهم؛ احتجاجًا على مهرجان تعتزم السفارة الإريترية تنظيمه في “تل أبيب”، قبل أن تتحول إلى اشتباكات مع شرطة الاحتلال.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت أن مؤيدين للنظام في أسمرة خرجوا إلى شوارع “تل أبيب” لمواجهة المعارضين، مشيرة إلى نقل المصابين إلى مستشفيات “إيخيلوف وولفسون” و”شيبا” و”مئير”.

وبينت الصحيفة أن مفوض عام الشرطة الإسرائيلية “يعقوب شبتاي” قرر- في ختام جلسة تقييم موقف- نشر مئات العناصر والضباط الإضافيين في “تل أبيب” بسبب المواجهات الواسعة مع الإريتريين.

وفي السياق أوضحت وسائل إعلام عبرية أن شرطة الاحتلال فتحت النار على المتظاهرين بزعم “تنفيذهم أعمال شغب”، لافتة إلى أن المتظاهرين- الذين كان بعضهم ملثمًا- ألقوا الحجارة والألواح الخشبية وأكياس القمامة على الشرطة؛ فردت بالقنابل الصوتية والرصاص، واستدعت فرقة الخيالة.

وأيضاً لفتت صحيفة “هآرتس” العبرية، إلى أن أكثر من 10 أفراد بشرطة الاحتلال أصيبوا خلال الاشتباكات المندلعة مع اليهود الأريتريين في تل أبيب، مشيرة إلى أن الشرطة ردت بالقنابل الصوتية والضرب بالهراوات.

وذكر موقع “واللا” العبري، أن 11 إصابة من بينهم 4 خطيرة، إثر المواجهات المندلعة بين شرطة الاحتلال وطلاب أريتريين في تل أبيب.