45 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

أدى آلاف المصليين، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك رغم إجراءات وقيود قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة ومدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة أوقاف القدس في بيان، إن قرابة 45 ألفاً أدوا صلاة الجمعة في الأقصى.

وأضافت أن قوات الاحتلال فتشت وتحققت من بطاقات المصلين الشخصية من خلال حواجزها الأمنية في الطرق المؤدية للأقصى والبلدة القديمة.

في غضون ذلك، أكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم أن “أي تصعيد للعدوان على المسجد الأقصى في ظل الأعياد اليهودية، يعني فتح باب المعركة المفتوحة في كل الساحات”.

وقالت قاسم خلال وقفة جماهيرية بغزة نصرة للقدس ودعماً للمقاومة إن الشعب الفلسطيني والمقاومة لن يسمحوا بأي عدوان على الأقصى، أو تخطٍ للخطوط الحمراء.

وشدد على أن الاحتلال ومستوطنوه لن يكونوا بأمان في كل الضفة الغربية، ما داموا يواصلون العدوان والاستيطان.

وكان آلاف المصلين أدوا صلاة الفجر اليوم في المسجد الأقصى المبارك، نصرة للمقدسات وتأكيدا على إسلامية الحرم القدسي الشريف.

ويحافظ فلسطينيو الضفة الغربية والداخل المحتل عام 1948 على أداء صلاة الجمعة في الأقصى من كل أسبوع، في إطار التأكيد على إسلاميته وأنه مكان للعبادة في ظل سياسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى تهويده وتحويله إلى معبد يهودي.

ويقوم المستوطنون المتطرفون بتغطية من قوات الاحتلال باقتحامات متكررة للمسجد الأقصى، في خطوات تؤجج من وقت لأخر مشاعر المسلمين، وتقود نحو نشوب أعمال عنف ضد الفلسطينيين مع هبوبهم للدفاع عنه.

اقرأ أيضاً: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك