إصابة شرطي إسرائيلي بجروح عقب رشقه بالحجارة قرب قلقيلية

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

أعلنت المتحدث باسم الاحتلال، صباح الثلاثاء، إصابة شرطي إسرائيلي بجروح عقب رشقه بالحجارة بعد سحب الشرطة الإسرائيلية حافلات العمال الفلسطينيين قرب مدينة قلقيلية.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بإصابة شرطي إسرائيلي بجراح بعد رشقه بالحجارة عقب سحب الشرطة الإسرائيلية حافلات العمال الفلسطينيين في منطقة الحاجز الشمالي قرب قلقيلية، دون مزيد من التفاصيل.

كما أعلنت مصادر محلية، عن إصابة عامل فلسطيني والعشرات بالاختناق، جراء اعتداء شرطة الاحتلال الإسرائيلية وإطلاق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع على العمال الفلسطينيين في منطقة الحاجز الشمالي لقلقيلية.

ولفتت المصادر ذاتها، إلى أن شرطة الاحتلال استنفرت قواتها العسكرية خلف الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، بعد إغلاق العمال لجزء من شارع 55.

وسحبت الشرطة الإسرائيلية الباصات التي تقل العمال إلى أماكن عملهم، كنوعٍ من العقاب الجماعي الذي يُمارسه الاحتلال بحق الفلسطينيين، عقب تصاعد عمليات المقاومة في مُدن الضفة الغربية.

وبحسب القناة 7 العبرية، فإنه “اعتبارًا من يوم الجمعة، سيدخل قرار إيتمار بن غفير المتعلق بعدم الإفراج المبكر عن الفلسطينيين الذين نفذوا هجمات بسيطة “راشقي الحجارة والزجاجات الحارقة الذين لم يتسببوا بإصابات” حيز التنفيذ.

في الوقت الذي يطالب فيه جهاز الأمن العام الإسرائيلي “شاباك” بالإفراج المبكر عنهم لتخفيف الاكتظاظ في السجون، معتبرًا أن قرار بن غفير سيضر باعتقال مطلوبين “أكثر ثقلاً”.

أقرأ أيضًا: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية