أبو هولي يدعو مجموعة بريكس إلى تطبيق قراراتها العملية بالقضية الفلسطينية

رام الله – مصدر الإخبارية

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، مجموعة “بريكس” إلى العمل الحثيث والسريع من أجل تطبيق قرارتها المتعلقة بدعم القضية الفلسطينية.

وأشاد أبو هولي خلال تصريحاتٍ صحافية بقرار قمة “المجموعة” الذى دعا إلى تقديم المزيد من الدعم للوكالة الأممية “أونروا” بهدف العمل على تحسين الأوضاع الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وطالب بضرورة العمل مع جميع الدول لتوفير المساعدات العاجلة والتمويل المستدام لأونروا، وذلك في الاجتماع القادم للدول المانحة المقرر انعقاده في نهاية أيلول/ سبتمبر القادم في مدينة نيويورك الأمريكية، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ولفت إلى أن “جميع الدول أعضاء المجموعة المؤسسين، والدول الأعضاء الجدد هم أصدقاءٌ للشعب الفلسطيني ومناصرين تاريخيين لقضيته وللحرية والعدالة في العالم، وتربطهم بالشعب الفلسطيني وقيادته علاقات تاريخية متينة”.

وجدّد أبو هولي التأكيد على ضرورة دعم قمة مجموعة دول “بريكس” لوكالة “أونروا”، حيث جاء في البيان الصادر عن المجموعة: إن “رؤساء الدول أشادوا بعمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى”.

وأكد المشاركون في القمة على ضرورة تقديم المزيد من المساعدات الدولية لتحسين الوضع الإنساني للشعب الفلسطيني.

كما شدّد المجتمعون على رفض الاحتلال والاستيطان، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة ذات السيادة، وتطبيق قرارات الأمم المتحدة كافة.

أقرأ أيضًا: المجلس الوطني: البيان الختامي لقمة بريكس يُشكّل انتصارًا لعدالة القضية الفلسطينية