أبو عيطة يشيد بمقترح عباس حول عقد المؤتمر الثامن لحركة فتح

رام الله- مصدر الإخبارية

أكد نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فايز أبو عيطة، على أن مقترح الرئيس محمود عباس حول انعقاد المؤتمر الثامن في السابع عشر من كانون الأول (ديسمبر) ا المقبل قرار حاسم وإستراتيجي.

ولفت أبو عيطة في تصريحات إلى أنه ذلك يدل على حرص الرئيس عباس على تجديد دماء الحركة ومواصلة القيام بدورها التاريخي لقيادة شعبنا نحو الاستقلال وقيام الدولة.

وقال إن المجلس الثوري قرر إبقاء دورته الحالية في حالة انعقاد دائم لمجابهة التحديات، نظراً إلى خطورة الموقف على المستويَين السياسي والميداني والحالة الوطنية”، لافتا إلى أهمية انعقاد المؤتمر الثامن في ضخ دماء جديدة، ولتكون الحركة أكثر قوة وصلابة وتماسكاً، لافتاً إلى أن تحديد موعد المؤتمر لاقى ارتياحاً لدى كل أبناء شعبنا.

وقال أبو عيطة إن المؤتمر لن يقتصر على العملية الديمقراطية فقط، بل سيشمل عدة برامج سياسية ووطنية وتنظيمية ستقرها اللجان التحضيرية، وستعالج القضايا الراهنة كافة، وسيكون هناك تمثيل حقيقي لكل الفئات والمستويات بما يضمن الخروج بنتائج إيجابية تلبي طموح جميع أبناء الحركة.

وبين أنه تم اتخاذ مجموعة من القرارات بما يعزز دور الشبيبة والمرأة، وتحديد الكوتات والنسب، تفادياً لأي تجاوزات لهذه الفئات الهامة.

وأوضح أبو عيطة أن متابعة عمل الجاليات في الولايات المتحدة وأميركا وأوروبا وتمتينها وتقويتها هو أحد البرامج التي ستكون ضمن جدول أعمال المجلس.

وأشار إلى أن الرئيس شدد خلال كلمته على دور الرواية الفلسطينية والجاليات والرأي العام العالمي في مواجهة الرواية الإسرائيلية المزيفة التي تسعى إلى نشر الوهم في العالم.