طولكرم: الاحتلال يعيق حركة تنقل المواطنين ويُشدّد من إجراءاته العسكرية

طولكرم – مصدر الإخبارية

أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، حركة تنقل المواطنين عبر حاجزيّ شوفة العسكري جنوب شرقي طولكرم، وعناب شرق المحافظة، وشددت من إجراءاتها العسكرية.

وأفادت مصادر محلية، بأن “قوات الاحتلال أوقفت المركبات من جميع الاتجاهات، وأجرت عملية تفتيش ودققت في هويات سائقيها ورُكابها”.

كما احتجزت قوات الاحتلال عددًا منهم وأخضعتهم للاستجواب ميدانيًا، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة في المكان، مما دفع بالمواطنين إلى سُلوك طرق وُعرة للوصول إلى منازلهم.

فيما تتعمد قوات الاحتلال بشكلٍ يومي إعاقة تنقل المواطنين ومركباتهم من سكان المحافظة وخارجها عبر الحاجزين، من خلال إغلاقه بشكل مفاجئ، ومنعهم من المرور، واحتجازهم في طوابير لأوقات طويلة.

يُذكر أن طولكرم هي مدينةٌ فلسطينية، تقع شمال غربي الضفة الغربية، وتعتبر ثالث أكبر مدينة في الضفة الغربية مساحةً وسكاناً بعد مدينتي الخليل ونابلس.

وتبلغ مساحة أراضي مدينة طولكرم وحدها أكثر من 32,610 دونم، كما تعد بلدية طولكرم ثالث أكبر هيئة محلية في الضفة الغربية.

في سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مداخل بلدة دورا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال استولت على تسجيلات كاميرات المراقبة من منازل المواطنين القريبة من البرج العسكري المقام عند مثلث خرسا جنوب غرب مدينة الخليل، بذريعة تعرضه لإطلاق نار.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مداخل بلدة دورا وعزّزت من تواجدها العسكري، ونفذت عمليات دهم واسعة في منازل المواطنين.

أقرأ أيضًا: مستوطنون يغلقون مداخل القرى والبلدات في الخليل