الاحتلال يرفض التعهد لمصر بعدم العودة لسياسة الاغتيالات

وكالات – مصدر الإخبارية

فشلت الجهود المصرية بالحصول على تعهد من الاحتلال الإسرائيلي بعدم العودة لسياسة الاغتيالات.

وذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم السبت عن مصادر فصائلية فلسطينية بأن الوسيط المصري فشل في الحصول على تعهد من مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، بعدم العودة لسياسة الاغتيالات، والحفاظ على الالتزامات السابقة، التي تم التوصل لها أيام الماضي عقب آخر عدوان على قطاع غة، بشأن الاغتيالات.

وكشفت الصحيفة أن الجانب المصري يُجري اتصالات مكثفة مع الفصائل الفلسطينية والجانب الإسرائيلي، من أجل تفادي أي مواجهة عسكرية الفترة القادمة.

من جهتها، عقبت المقاومة قائلة إنها “سترد على أي جريمة اغتيال بشكل غير مسبوق”، وحذرت من أن أي محاولة صنع معادلات عبر عمليات اغتيال لقادة أو عناصر من المقاومة خارج الضفة الغربية المحتلة، قد تكون الشرارة التي ستشعل معركة كبيرة.

وأشارت أن هذه العمليات ستتواصل وستتصاعد بشكل كبير بغض النظر عن التهديدات الإسرائيلية، وقالت :”توقفها مرهون بإنهاء الاحتلال والاستيطان”.

ومن ناحيتها، تركت حماس للوسيط المصري رسالة مفادها: “في حال أقدم الاحتلال على خيار الاغتيالات، سيجد نفسه أمام معركة مطلبها الرئيس الانسحاب من الضفة لوقف القتال”.

وأضاف مستنكراً: “يعتقد الاحتلال أنه في حال نفّذ عملية اغتيال ضد قادة المقاومة، سيكون بإمكانه السيطرة على مجريات المعركة التي ستندلع”.

اقرأ أيضاً:العاروري يرد على تهديد الاحتلال باغتياله: الاغتيالات قد تؤدي إلى حرب شاملة