الرئيس عباس يترأس أعمال الدورة الحادية عشر للمجلس الثوري لحركة فتح

رام الله – مصدر الإخبارية

ترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الخميس، أعمال الدورة الحادية عشرة للمجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”.

وخلال الجلسة أطلع “الرئيس” أعضاء المجلس الثوري للحركة على الجهود المبذولة على الساحتين الإقليمية والدولية لحشد الدعم العربي والدولي للمساعي الفلسطينية الرامية لحماية حقوق شعبنا ووقف العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أرضنا ومقدساتنا.

وقال: إن “هناك تعاطفًا كبيرًا مع القضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، باعتبارها قضية حق وعدل وحرية، لذلك يجب تكثيف الجهود الفلسطينية لنشر الرواية الفلسطينية القادرة على إبراز نضال شعبنا وحقه في الحرية والاستقلال”.

وشدّد رئيس حركة “فتح” على التمسك بحقوقنا وثوابتنا الوطنية المشروعة التي أقرتها الشرعية الدولية.

وأكد على أن الجانب الفلسطيني لن يسمح بتمرير مخططات الاحتلال الهادفة لتكريس الاحتلال وديمومته عبر تطبيق خطط الضم والتوسع العنصري، وتطبيق نظام الأبارتهايد، وجر المنطقة إلى مربع العنف والتصعيد للتهرب من الالتزامات المستحقة عليه.

وأشاد “عباس” بالمقاومة الشعبية السلمية، لافتًا إلى أنها “تحقق أهدافها المرجوة منها، ولكنها بحاجة لتضافر الجهود بهدف كشف الوجه الحقيقي للاحتلال أمام العالم، خاصة وأن شعبنا يستحق حريته واستقلاله كباقي شعوب العالم الحر”.

وحول الأوضاع الداخلية، أشار إلى أن “هناك خطة موضوعة لتقوية جبهتنا الداخلية عبر إعطاء الفرص لضخ دماء جديدة لأخذ دورها في مسيرة البناء والتطوير، مثمنا الدور الكبير الذي قام به المناضلون الفلسطينيون في المواقع التي استلموها وعلى جميع المستويات”.

وفيما يتعلق بملف المصالحة، دعا إلى ضرورة انعقاد مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في جمهورية مصر العربية كخطة جادة ومهمة على طريق تحقيق وحدة شعبنا وأرضنا في مواجهة التحديات الخطيرة التي تمر بها فلسطين والعالم أجمع.

وبيّن الرئيس محمود عباس، أن هناك خطوات لاحقة سيتم عملها لاستكمال ما جرى في مدينة العلمين المصرية.

فيما بدأت أعمال دورة المجلس الثوري لحركة فتح بقراءة تقرير المجلس الثوري، وسيتم الاستماع إلى تقرير اللجنة المركزية والمفوضيات، وذلك في إطار الحراك التنظيمي الداخلي ومناقشة القضايا السياسية والوطنية والتنظيمية.

أقرأ أيضًا: المجلس الثوري يعقد اجتماعاً في بيتا الثلاثاء دعماً للمقاومة الشعبية