25 عملاً مقاوماً بالضفة والقدس خلال 24 ساعة

الضفة المحتلة _ مصدر الإخبارية

نفذ مقاومون فلسطينيون 25 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” 4 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوات ناسفة، وإلقاء 5 زجاجات حارقة، وتصدي لـ3 اعتداءات للمستوطنين، وتحطيم مركبتين للمستوطنين.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في 10 نقاط بالضفة الغربية، تخللها عمليات إلقاء حجارة، بينها مواجهات في مخيم شعفاط بالقدس.

وتصدى الشبان الثائر لاعتداءات المستوطنين في رام الله ورشقوهم بالحجارة، ما أدى إلى تحطيم مركبتين تابعتين للمستوطنين، إلى جانب التصدي لاعتداءات المستوطنين قرب مستوطنة عوفرا، واستهدافهم بـ5 زجاجات حارقة.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في بلدة جبع بجنين، إضافة إلى استهدافهم بعبوات ناسفة، واندلاع مواجهات تخللها إلقاء حجارة.

ورشق الشبان الثائر قوات الاحتلال بالحجارة خلال مواجهات في بلدة برقة بنابلس، فيما استهدف مقاومون جنود الاحتلال بالرصاص الحي في دير استيا بسلفيت،

وتصدى فلسطينيون لاعتداءات المستوطنين ورشقوهم بالحجارة قرب مستوطنة ياكير في سلفيت، وحطموا عدداً من مركباتهم.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم طولكرم، فيما اندلعت مواجهات في صيدا وتخللها إلقاء حجارة.

وشهدت المنطقة القريبة من مستوطنة بيتار في محافظة بيت لحم عملية إطلاق نار أخرى، بينما شهدت مناطق عدة في الخليل مواجهات وإلقاء حجارة، وتركزت في بيت أمر، وخلة مناع، وبئر المحجر.

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” 1132 عملاً مقاوماً خلال تموز(يوليو) الماضي، بينها 97 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، نفذت 33 عملية منها في جنين.

وأسفرت عمليات المقاومة المتصاعدة ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، عن مقتل 36 إسرائيلياً منذ مطلع عام 2023، وحتى تاريخ 21 آب (أغسطس) الجاري.