اشتية يستقبل الوفد الكويتي المكلف بالتعاقد مع معلمين فلسطينيين

رام الله – مصدر الإخبارية

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء الأربعاء، الوفد الكويتي المكلف بالتعاقد مع معلمين فلسطينيين من المحافظات الشمالية والجنوبية للعمل في دولة الكويت.

وثمّن رئيس الوزراء موقف الكويت الثابت والداعم لفلسطين وقضيتنا على المستوى الرسمي والشعبي، ومكانة فلسطين العزيزة على قلب كل كويتي.

وأعلن رئيس الوزراء عن تقديم جميع التسهيلات للوفد الكويتي بهدف تيسير عملهم واستكمال المقابلات كافة سواء في المحافظات الشمالية أو الجنوبية.

وقال: إن “ذهاب أبنائنا للعمل في الكويت هو بمثابة العمل في بلدهم الثاني، مؤكدًا على أن “المعلم الفلسطيني جدي ومثابر وسفير لفلسطين”.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن البدء باستقبال طلبات توظيف المعلمين الحكوميين وغير الحكوميين الراغبين في العمل بدولة الكويت.

وقالت الوزارة: إن “التخصصات المتاحة هي الفيزياء، والرياضيات، والكيمياء، والجيولوجيا، والأحياء، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، والعلوم”.

ولفتت إلى أن شروط الاختيار للمعلمين تتمثل في أن يكون المتقدم/ـة خريجاً من إحدى الجامعات المعترف بها في الكويت وأن لا يقل التقدير العام للمؤهل الجامعي عن جيد.

وأن يكون لدى المتقدم/ـة خبرة لا تقل عن سنتين، وحصوله/ـا على مؤهل تربوي، ولا تقل عن ثلاثة أعوام لحاملي المؤهلات غير التربوية.

وقالت إنه يستثنى من ذلك حملة شهادات الدكتوراه الحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد جداً؛ وحملة شهادات الماجستير الحاصلين على تقدير لا يقل عن امتياز.

كما يشترط في المتقدمين ألا يقل تقييم الأداء عن ممتاز في آخر سنتين، وألا يتجاوز عمر المتقدم/ـة 45 سنة، وأن يحمل المتقدم/ة الجنسية الفلسطينية، وأن يكون مزاولاً لمهنة التعليم للتخصص نفسه الذي يرغب في التقدم له حتى تاريخ تقديم الطلب بحيث يتم تقديم الطلبات إلكترونياً من خلال الرابط.

أقرأ أيضًا: تفاصيل ومواعيد مقابلات المرشحين لوظيفة معلم في الكويت