لجنة متابعة العمل الحكومي تعقد اجتماعها الأسبوعي وهذه أهم قراراتها

غزة – مصدر الإخبارية

قررت لجنة متابعة العمل الحكومي، خلال اجتماعها الدوري اليوم الأربعاء، تشكيل فريق حكومي لإنشاء منصة إلكترونية حكومية للعمل عن بعد (أعمل).

كما قررت توفير جهاز أشعة للتصوير التلفزيوني بالمستشفى الجزائري، لتطوير خدمات المستشفى، وإعفاء الإذاعات المحلية من كامل قيمة الرسوم السنوية من المديونيات المستحقة حتى 31/12/2023م.

وأعلنت “اللجنة” عن صرف مبلغ مالي دعمًا للهيئات المحلية في قطاع غزة، وتمديد إعفاء الشركات الحاصلة على رخص البث الفضائي (SNG) من الرسوم المستحقة والمتراكمة عليهم بنسبة 75% لمدة عام.

كما أعفت أصحاب المناجر الخشبية الراغبين بالعودة للعمل من رسوم الترخيص الصناعية عن الفترة 2013-2017م، وأحالت التعديلات المطلوبة على قانون التقاعد رقم (02) لسنة 2022م للمجلس التشريعي.

ووافقت على توفير عمال نظافة لصالح وزارة التربية والتعليم العالي، عبر تعهيد خدمات النظافة في المدارس، واعتماد الدفعة الأولى من احتياجات الوزارات والمؤسسات الحكومية من وظائف التشغيل المؤقت.

وأقرت سياسة توفير بدل الشواغر الطارئة لوزارتي الصحة والتعليم للعام 2023م..

وخلال الاجتماع الأسبوع ناقشت لجنة متابعة العمل الحكومي عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأقرت محاضر اجتماعات لجنتي؛ الشؤون الإدارية والشؤون الاقتصادية، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

وعلى هامش الاجتماع باركت “اللجنة” توافق الفصائل على إجراء انتخابات بلدية في القطاع، وأعلنت جهوزيتها التامة لتذليل جميع العقبات وتسخير الإمكانات المتاحة، مبيّنًا أنّها أطلعت جميع الفصائل والأطراف والمنظمات الحقوقية بقرارها.

أقرأ أيضًا: لجنة العمل الحكومي تُصادق على رزمة تسهيلات للمواطنين والموظفين