استطلاع: 70٪ من الناخبين الألمان يريدون منصب مستشار جديد

 روسيا اليوم- ترجمة مصدر الاخبارية:

أكثر من ثلثي الناخبين الألمان غير راضين عن المستشار أولاف شولتز، وفقًا لاستطلاع أجراه معهد إنسا بصحيفة بيلد.

ويشعر عدد متزايد بالإحباط من تحالف شولتز المزعوم “إشارة المرور”، والذي يتألف من SPD، وحزب الخضر والديمقراطيين الأحرار (FDP)، مع انخفاض معدلات الموافقة على الثلاثة جميعاً بعد 18 شهراً في المنصب.

وقال 15٪ فقط من المشاركين في الاستطلاع الذي نشرته صحيفة بيلد يوم السبت أن ائتلاف “إشارات المرور” يقوم بعمل جيد، بينما يعتقد نصفهم تقريباً أن الائتلاف الكبير السابق بين CDU / CSU والحزب الاشتراكي الديمقراطي كان أداؤه أفضل.

وقال ما يقرب من ثلثي المستطلعين (64٪) إن ألمانيا “ستستفيد” من تغيير الحكومة، بينما يفضل أقل من واحد من كل أربعة (22٪) الإبقاء على الائتلاف الحالي. كان حوالي 70 ٪ من المستجيبين (من أصل 1004 شملهم الاستطلاع بين 17 و 18 أغسطس) غير راضين عن شولتز شخصياً.

وأظهر استطلاع أجراه معهد فرصة بتكليف من أكبر نقابة لموظفي القطاع العام في البلاد الأسبوع الماضي أيضاً أن الثقة في الحكومة تراجعت إلى مستويات قياسية في ألمانيا، وأن معظم السكان يعتقدون أن مسؤوليهم غير قادرين على أداء وظائفهم.

وبلغ عدد الأشخاص الذين يعتقدون أن القيادة “غارقة” في المهام التي تواجهها بلغت 69٪ ، بينما انخفض عدد الأشخاص الذين لا يزالون يثقون بقدرات مسؤوليهم العامين بنقطتين مئويتين، مقارنة بالعام السابق إلى 27٪ فقط.

اقرأ أيضاً: جنرال متقاعد: تصرفات إسرائيل في الضفة الغربية مثل ألمانيا النازية