الصحة رام الله: الحالة الوبائية مستقرة وسندعو للتعايش مع وباء كورونا

رم اللهمصدر الإخبارية

تحدث وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية في  رام الله اليوم الأحد عن طبيعية التوصيات التي سترفع للجنة الطوارئ العليا والتي من المتوقع ان تجتمع بعد انتهاء إجازة عيد الاضحى المبارك.

وقال المتحدث باسم الصحة في رام الله كمال الشخرة لإذاعة صوت فلسطين إن التوصيات التي سترفع إلى لجنة الطوارئ العليا التي ستجتمع خلال الساعات المقبلة ستدعو إلى اتخاذ قرارات للتعايش مع وباء كورونا في ظل التوقعات بعدم القضاء عليه قريباً.

وأضاف  في وزارة الصحة الشخرة إن التوصيات ستشدد على ضرورة التزام المواطنين ببروتوكولات وإجراءات وزارة الصحة للتعايش مع الوباء، لكنه أشار إلى أن المناطق الموبوءة ستخضع لإجراءات خاصة حتى السيطرة على الفيروس، وتابع المتحدث باسم الصحة في رام الله أن الحالة الوبائية في فلسطين مستقرة وتحت السيطرة.

وحول عدد الإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية أعلن الشخرة تسجيل حالة وفاة و 225 إصابة جديدة بوباء كورونا بينها 88 في مدينة القدس ، مضيفا أن تراجع في الحصيلة يعود إلى أن الطواقم الطبية أخذت استراحة لثماني ساعات.

و كانت قد أعلنت أمس وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 321 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالضفة الغربية والقدس المحتلتين خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في حين لم تسجل حالات وفاة جديدة.

وقالت الصحة، في بيان صحفي وصل “صفا” السبت، إنها سجلت 247 حالة تعافٍ جديدة لمصابين بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت أن حالات التعافي توزعت في محافظة الخليل 238 حالة، ومحافظة جنين 7، ومحافظة طولكرم حالتان.

وفيما يخص الإصابات، فقد سجلت محافظة القدس خلال الـ24 ساعة الماضية 18 إصابة جديدة، محافظة الخليل 219 إصابة جديدة، محافظة رام الله والبيرة 28 إصابة، محافظة طولكرم 3، محافظة بيت لحم 1، محافظة جنين 4، محافظة نابلس 5، محافظة أريحا والأغوار 41، محافظة قلقيلية 2، قطاع غزة 2.

وأوضحت الصحة أن 14 مريضاً يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم 4 على أجهزة التنفس الاصطناعي.