إيطاليا ترفع حالة التأهب القصوى في 8 مدن بسبب ارتفاع درجات الحرارة

وكالات-مصدر الإخبارية

رفعت إيطاليا اليوم السبت، عدد المدن التي أعلنت حالة تأهب قصوى بسبب ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف من 3 إلى 8 مدن.

ووفق وكالة أنباء “أنسا” الإيطالية، فإن المدن التي أعلنت حالة التأهب القصوى حتى الأن هي العاصمة الإيطالية روما، وفلورنسا وبولونيا وبيروجيا وبريشيا وبولزانو ولاتينا وريتى.

وأوضحت أن هناك 6 مدن أخرى تناشد المواطنين فيها بتوخي الحذر وهي، جنوة وفيتربو وفيرونا وتريست وباليرمو وفروزينوني.

اقرأ/ي أيضا: اتساع رقعة الحرائق في جزر الكناري

وقال خبراء الأرصاد في ايطاليا إن “إعصار نيرو مازال مستمر ويتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة وهو ما يعادل تقريبًا أول موجتين حراريتين الشهر الماضي”.

وتعتبر وزارة الصحة الإيطالية الإعصار تهديدا لجميع السكان وليس فقط الفئات الضعيفة مثل المرضى وكبار السن والأطفال، حيث عكفت وزارة الصحة الايطالية خلال الأسابيع الماضية على تفعيل خط خاص بالمساعدة للمواطنين لطلب المساعدة والمشورة حول التعامل مع ارتفاع الحرارة.

وكان قد صرح خبراء الأرصاد الايطاليون في وقت سابق، بأن موجة الحر الأخيرة في إيطاليا الناجمة عن “إعصار نيرو” الأفريقي ستبقي البلاد في ظروف شديدة الحرارة.

وقبل أيان، قالت وكالة “ناسا” الأمريكية، إن شهر تموز (يوليو) من العام الجاري 2023، كان أكثر الشهور سخونة منذ عام 1880، لكنها كشفت عن بيانات مؤسفة حول درجات الحرارة للعام القادم 2024.

وتبعًا لبيانات وكالة “ناسا”، فإنه ما شعر به المليارات حول العالم “حرفيًا”، حيث كانت درجات الحرارة في يوليو عام 2023 الأعلى وجعلته أكثر الشهور سخونة على الإطلاق.

وقال مدير ناسا بيل نيلسون لمجلة “ساينس أليرت” العلمية، إن هذه الظاهرة هي من “آثار أزمة المناخ بشكل مباشر”.

وأضاف نيلسون: “العلم واضح يجب أن نتحرك الآن لحماية مجتمعاتنا وكوكبنا [القابل للعيش]؛ إنه الكوكب الوحيد الذي لدينا”.