بينهم 129 مصرياً.. ضبط مجموعة مهاجرين غير شرعيين داخل سيارة نقل في المكسيك

وكالات – مصدر الإخبارية

ضبطت السلطات في المكسيك مجموعة مهاجرين غير شرعيين مختبئين داخل سيارة نقل، وأعلنت أنها قبضت على 137 مهاجراً كانوا يحاولون دخول الولايات المتحدة الأمريكية بطريقة غير شرعية من خلال الاختباء في سيارة النقل، وأن من بينهم 129 مصرياً.

وأفادت تقارير إعلامية بأن المعهد الوطني للهجرة في المكسيك عثر على 129 مهاجراً مصريا، و8 موريتانيين تم التخلي عنهم داخل حافلة في ولاية فيراكروز شرق البلاد.

وفي بيان له، أوضح المعهد الوطني أن وكلاء الهجرة الفيدراليين تلقوا مكالمة حول موقع حافلة ركاب على طريق Las Choapas-Nanchital السريع القديم، حيث وجد 137 أجنبياً لم تثبت إقامتهم المنتظمة في البلاد.

ولفت بأن مجموعة من القاصرين دون ذويهم، كانوا يرافقون عدداً من البالغين، أغلبهم من مصر والباقي من موريتانيا داخل الحافلة.

وأشارت وكالة الهجرة إلى أنهم جميعاً ارتدوا سواراً باسمهم، وهو ما تعتبره خاصية مميزة تستخدمها جماعات الاتجار بالبشر، وأخذ الوكلاء البالغين الذين كانوا يسافرون بدون أطفال إلى محطة أكايوكان للهجرة لمواصلة عملية إدارة الهجرة الخاصة بهم، وتزويدهم بالرعاية الصحية.

وذكرت أنه تم نقل العائلات من شخصين، والقصر غير المصحوبين بذويهم إلى مكتب تحويل الأطفال والمراهقين NNA.

وتعتبر أعداد المهاجرين غير الشرعيين في ازدياد مستمر، حيث يسافرون مجموعات ويتواجدون بشكل مزدحم داخل الحافلات عبر المكسيك.

يذكر أنه في 4 أغسطس (آب)، اعترض عملاء مكسيكيون حافلة ركاب تقل 62 مهاجراً من ثلاث قارات في ولاية سونورا الشمالية على الحدود مع أريزونا بالولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً:الاتحاد الأوروبي يرفض اتفاقًا جديدًا لإعادة المهاجرين