الهيئة المستقلة تطالب بفتح تحقيق بظروف وفاة مواطنة شمال الخليل

الخليل- مصدر الإخبارية

طالبت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم” النيابة العامة بالتحقيق في ظروف وفاة المواطنة (ل، ع) ٢٠ عاما من إحدى بلدات شمال الخليل في ظروف غامضة.

وفي تصريح صحفي، طالبت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم” النيابة العامة بالتحقيق في ظروف وفاة المواطنة (ل، ع) ٢٠ عاما من إحدى بلدات شمال الخليل في ظروف غامضة.

ووفقا لمتابعات الهيئة فان المواطنة المذكورة وصلت متوفاة يوم أمس لعيادة أحد الأطباء في البلدة وعليها آثار تدلل تعرضها للعنف، وبالتواصل مع النيابة العامة علمت الهيئة أنه تم تحويل الجثمان للطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة وفيما إذا كانت هنالك أية شبهة جنائية.

ودعت الهيئة المستقلة للتحقيق الجدي في قضايا انتحار النساء وفي وحالات وفاتهن في ظروف غامضة وملاحقة وتجريم أية أفعال عنف أسري تؤدي وتدفع للانتحار.

والخليل مدينة فلسطينية وهي مركز محافظة الخليل، وتقع في الضفة الغربية إلى الجنوب من القدس بحوالي 35 كم.

أسسها الكنعانيون في العصر البرونزي المبكر، وتُعد اليوم أكبر مدن الضفة الغربية من حيث عدد السكان والمساحة.

وبلغ عدد سكانها في عام 2016 بقرابة 215 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها 42 كم2. تمتاز المدينة بأهمية اقتصادية، حيث تُعد من أكبر المراكز الاقتصادية في الضفة الغربية.

وسُميَّت مدينة الخليل بهذا الاسم نسبةً إلى نبي الله إبراهيم الخليل، حيث يُعتقد انه سكنها في منطقة الحرم الإبراهيمي بعد هجرته من مدينة أور السومرية.