لجنة متابعة العمل الحكومي تعقد اجتماعها الدوري وهذه أهم قراراتها

غزة – مصدر الإخبارية

عقدت لجنة متابعة العمل الحكومي، اجتماعها الدوري اليوم الأربعاء، لاتخاذ جملة من الإجراءات تجاه عدد من الملفات المهمة للوزارات في قطاع غزة.

وناقشت اللجنة عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، وأقرت محضر اجتماع لجنة البنية التحتية، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

وتقرر خلال الاجتماع صرف مبلغ مالي كمساهمة في دعم مشروع صفوة الحفاظ، بالإضافة إلى صرف مبلغ آخر لصالح هيئة المعابر والحدود، لتوسعة صالة المسافرين في منفذ بيت حانون.

وأعلنت لجنة المتابعة الحكومية عن تكليف وزارة المالية بصرف قائمة من الطلبات المعتمدة للصرف من المستحقات لأغراض علاج الأورام.

كما وافقت على مشروع إنشاء المقر الدائم للهيئة العامة للمعابر والحدود وتشكيل فريق حكومي لتعزيز تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي خلال فترات الطوارئ والأزمات.

وقررت “اللجنة” اعتماد نظام ترخيص الشاليهات السياحية، وإحالته للمجلس التشريعي، إلى جانب اعتماد توصيات تقرير متابعة تنفيذ الخطة الحكومية للنصف الأول من العام 2023م.

كما صادقت على مذكرة التفاهم بين وزارة الأسرى وشؤون المحررين والهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، بغرض متابعة قضايا الأسرى قانونيا.

وأشادت اللجنة بمشروع صفوة الحفاظ لسرد القران الكريم كاملًا على جلسة واحدة الذي شارك فيه قرابة 1500 حافظ في نسخته الثانية.

وأثنت على جهود الجهات المنظمة لهذا الحدث القرآني الكبير وفي مقدمتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ودار القرآن الكريم والسنة والمؤسسات الشريكة.

ولفتت إلى أن تنظيم هذا الحدث وإخراجه بهذا الشكل يعكس صورة جميلة من صور جمال قطاع غزة واهتمامه بالقرآن حفظا وتلاوة وتدبر.

وأضافت: “حجم التغطية الإعلامية للحدث تشير إلى ما يمكن أن يضيفه قطاع غزة في مختلف أوجه النشاط الإنساني حال رفع الحصار المفروض عليه”.

ويترأس لجنة متابعة العمل الحكومي عصام الدعليس خلفًا للدكتور محمد عوض، وتُشرف اللجنة على عمل الوزارات الحكومية في قطاع غزة في ظل التحديات التي تُواجه الحكومة نتيجة سوء الأوضاع المعيشية لأهالي غزة الذي يُعانون حصارًا إسرائيليًا منذ ما يزيد عن 16 عامًا.

أقرأ أيضًا: لجنة متابعة العمل الحكومي تؤكد جاهزيتها لتسهيل عقد الانتخابات المحلية بغزة