قوات الاحتلال تعتقل مواطناً من مدينة نابلس عقب مداهمة منزله

نابلس مصدر الإخبارية

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، منزل مواطن من مدينة نابلس.

وأفادت وكالة الأنباء “وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، واعتقلت المواطن إسلام القدح، عقب مداهمة منزله.

وفي صعيد آخر، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، قنابل الغاز المسيل للدموع، في قرية زبوبا غرب جنين، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق بينهم 4 أطفال، نتيجة استنشاقهم الغاز.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث اندلعت مواجهات على إثرها.

وتواصل قوات الاحتلال، ممارساتها التعسفية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم فى مدنهم وقراهم، وتشن حملات اعتقال يومية تطال عشرات المواطنين من مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

وفي أول أيام العيد، منعت قوات الاحتلال المواطنين من إقامة صلاة عيد الأضحى فوق أراضيهم في قرية حارس غرب سلفيت المهددة بالاستيلاء، وذكرت مصادر محلية أن عشرات المواطنين أدوا صلاة العيد على مدخل البلدة، بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من الوصول إلى أراضيهم، حيث نصبت حواجزها العسكرية، وشددت من إجراءاتها.

من جهته، قال أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد: “إن الاحتلال يحاول منعنا من إيصال رسالتنا، فالأرض الفلسطينية ملكنا، وسنقوم بحمايتها، ومنع سرقتها”، وأضاف: “هذه الفعاليات هي تأكيد على فلسطينية هذه الأرض وعروبتها، وعلى مواقفنا الموحدة في تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال العنصري، حتى يتراجع عن قراراته، في الاستيلاء على المزيد من الأراضي”.

وكان من بين المشاركين عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حماد، وعدد من موظفي هيئة الجدار والاستيطان، وأصحاب الأراضي، وحشد من المواطنين.

كذلك قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على سكان قرية زبوبا غرب جنين شمال الضفة الغربية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات شعبية مع السكان، حيث قام جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب السكان.

وأسفر اعتداء الاحتلال على البلدة إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق بيهم أربعة أطفال، جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.